TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد إعلان صفقة الاستحواذ.."فودافون قطر" تعيد الهيكلة بتخفيض رأس المال

بعد إعلان صفقة الاستحواذ.."فودافون قطر" تعيد الهيكلة بتخفيض رأس المال
أحد فروع فودافون قطر
فودافون قطر
VFQS
0.00% 1.66 0.00

الدوحة - مباشر: أعلن مجلس إدارة شركة فودافون قطر، عن خطة إعادة هيكلة لمواكبة الخطط الاستراتيجية المستقبلية، وتتضمن تمديد الرخصة وتخفيض رأس المال.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة قطر اليوم الثلاثاء، أنه تم تمديد رخصة شبكة خدمات الاتصالات الصادرة عن هيئة تنظيم الاتصالات لمدة 40 عاماً إضافية من مدتها الأصلية البالغة 20 عاماً حيث تنتهي في 2068.

وتابعت، أن تمديد الرخصة سيقلص قيمة إطفاء الرخصة السنوي من 403 ملايين ريال إلى 100 مليون ريال تقريباً، بما يجعل الشركة مربحة في المستقبل المنظور

ووفق البيان، فقد أوصى مجلس إدارة الشركة تخفيض في رأس المال من 8.45 مليار ريال إلى 4.23 مليار ريال، عبر تخفيض القيمة الاسمية لأسهم الشركة من 10 ريالات إلى 5 ريالات وفقاً لأحكام المواد 201 إلى 204 من قانون الشركات التجارية رقم (11) لسنة 2015، والنظام الأساسي للشركة.

ويهدف هذا التغيير لمعالجة خسائر الشركة المتراكمة والبالغة لتاريخه 4.27 مليار ريال والناتجة إلى حد كبير عن قيمة إطفاء الرخصة، علماً بأن القرار ليس له أي تأثير نقدي على الشركة.

 وسيعمل التخفيض على إلغاء الخسائر المتراكمة المرتبطة بقيمة إطفاء الرخصة؛ إلى جانب تحقيق نمو على المدى البعيد، وجذب مستثمرين جدد، مع وجود فرص الحصول على أرباح مستقبلية.

وبشأن عقد الخدمات التقنية مع مجموعة فودافون بي.ال.سي، فقد قرر مجلس الإدارة تمديد العقد والاستمرار بالشراكة مع مجموعة فودافون البريطانية بعد الموافقة على عقد تقديم خدمات دعم تقنية لمدة 5 سنوات مع خيار التمديد التي تؤمن لفودافون قطر حق الاستفادة من الخدمات والدعم المتوفر لها حالياً واستمرار الاستفادة من استعمال علامة فودافون التجارية

وأشارت الشركة إلى أنه بعد إعلان صفقة استحواذ مؤسسة قطر على 51% حصة فودافون البريطانية في فودافون قطر بقيمة إجمالية تقدر بـ 1.35 مليار ريال (301 مليون يورو)، فسوف ترتفع ملكية مؤسسة قطر المباشرة وغير المباشرة في فودافون قطر من 27.05% إلى 50% من رأسمال فودافون قطر.

وحول خطط إعادة الهيكلة، أوصى مجلس إدارة الشركة بتخفيض عدد أعضاء مجلس الإدارة من 9 أعضاء إلى 7 أعضاء شرط الاستحصال على موافقة المساهمين في الجمعية العامة غير العادية.

وقررت الشركة تعيين راشد فهد النعيمي مديراً عاماً، إلى جانب تكليف حمد عبدالله آل ثاني بمنصب الرئيس التنفيذي الجديد لفودافون قطر؛ وذلك بعد تقدم إبان جراي باستقالته على أن تقبل في العمومية المقرر عقدها في 19 مارس القادم.

وبحلول الساعة 10:40 صباحاً تصدر سهم فودافون قطر الارتفاعات بنسبة 7.34% ليصل إلى سعر 7.91 ريال، متصدراً نشاط التداول على كافة المستويات بحجم بلغ 2.4 مليون سهم، وسيولة بقيمة 19.1 مليون ريال.

اقرأ المزيد..

"مؤسسة قطر" تشتري الوحدة المحلية لـ"فودافون بـ301 مليون يورو

خسائر "فودافون قطر" تتراجع 32% للتسعة أشهر لـ182 مليون ريال