TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "عذيب للاتصالات" تقر تخفيض رأس المال 25% لإطفاء خسائر

عمومية "عذيب للاتصالات" تقر تخفيض رأس المال 25% لإطفاء خسائر
سيتم تعليق تداول السهم لمدة يومي عمل اعتبارا من اليوم الأربعاء

الرياض – مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة إتحاد عذيب للاتصالات (جو)، في اجتماعها المنعقد يوم الثلاثاء الموافق 13 فبراير الجاري، على تخفيض رأس المال بنسبة 25%.

وقالت "عذيب للاتصالات" في بيان لها على "تداول" اليوم الأربعاء، إن الجمعية العامة للشركة أقرت تخفيض رأس المال من 630 مليون ريال، إلى 472.5 مليون ريال، ليتراجع عدد الأسهم من 63 مليون سهم، إلى 47.25 مليون سهم.

وأضافت الشركة، أنه عملية التخفيض تمت بإلغاء 15.75 مليون سهم، عن طريق تخفيض سهم واحد لكل 4 أسهم.

وأشارت "عذيب"، إلى أن سبب تخفيض رأس المال يرجع إلى إطفاء خسائر الشركة المتراكمة كما في 31 ديسمبر 2017، والبالغة 316.7 مليون ريال، تمثل 50.3% من رأس المال، والناتجة عن انخفاض الإيرادات

وارتفاع تكاليف الربط البيني، وتأخر صدور الموافقة على المقابل المالي للرخصة الموحدة.

وأكدت الشركة، على أنه لا يوجد تأثير من تخفيض رأس المال على التزاماتها المالية.

ولفتت الشركة، إلى أن قرار التخفيض سيكون نافذا على جميع المساهمين لدى مركز الإيداع بنهاية ثاني يوم يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

ووافقت عمومية الشركة – بحسب البيان – على بعض مواد النظام الأساسي والمتعلقة برأس المال، والاكتتاب في الأسهم، بالإضافة إلى صلاحيات رئيس مجلس الإدارة ونائبه وامين السر.

وفي بيان منفصل، قالت هيئة السوق المالية إن سيتم احتساب نسبة التذبذب لسهم الشركة على أساس سعر 7.73 ريال بعد عملية تخفيض رأس المال.
 
وأضافت هيئة السوق أنه سيتم تعليق تداول السهم لمدة يومي عمل ابتداءً من اليوم الأربعاء؛ وذلك إلى أن يقوم مركز إيداع الأوراق المالية بتطبيق تخفيض أسهم الشركة في محافظ المساهمين الاستثمارية.

ولفتت إلى أنه سيتم رفع تعليق تداول سهم الشركة بنهاية تداول يوم الخميس الموافق 15 فبراير الجاري. 

وطالبت الشركة 30 يناير الماضي، بضرورة حضور المساهمين للجمعية العامة غير العادية المتضمنة تخفيض رأس مال الشركة أو التصويت الإلكتروني على بنود الجمعية، وذلك تجنباً لانقضاء مهلة انعقاد الجمعية.

وحدد المجلس في وقت سابق من الشهر الماضي، 13 فبراير 2018 موعدا لانعقاد الجمعية العامة غير العادية التاسعة، والمتضمنة تخفيض رأس المال الشركة بنسبة 25%، ليصبح 472.5 مليون ريال، بدلا من 630 مليون ريال.

وأنهى السهم تعاملات الثلاثاء على تراجع نسبته 3.4%، عند مستوى 7.73 ريال.