TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"شعاع" الإماراتية تطمح للانضمام لأكبر 5 لاعبين ببورصة مصر بنهاية2018

"شعاع" الإماراتية تطمح للانضمام لأكبر 5 لاعبين ببورصة مصر بنهاية2018
شعاع كابيتال
شعاع
SHUAA
14.91% 0.13 0.02

القاهرة - مباشر: قال رئيس مجلس إدارة بنك الاستثمار شعاع كابيتال الإماراتي، إن ذراع البنك لتداول الأوراق المالية في مصر سيصبح من أكبر خمسة لاعبين في السوق المحلية بنهاية هذا العام.

وأضاف جاسم الصديقي، أنه تم العمل على إعادة فتح الشركة في مصر على مدار الستة أشهر الماضية، لافتاً إلى أن ترتيب الشركة الحالي هو 18 بين شركات تداول الأوراق المالية العاملة في مصر، وفقاً مقابلة مع رويترز.

وأكد الصديقي أن شعاع ستكون من أكبر خمس شركات في السوق المصرية بنهاية هذا العام، من حيث نشاط تداول الأوراق المالية، على أن تكون شعاع كابيتال بنك الاستثمار الأم البنك الاستثماري الأول في منطقة الشرق الأوسط.

وتوقع رئيس مجلس الإدارة أن تتحول شركته في مصر لبنك استثمار خلال 2018.

وتابع: نعمل على الحصول على تراخيص لتقديم خدمات الاستشارات المالية والترويج وتغطية الاكتتابات وإدارة الأصول خلال هذا العام.

ويبلغ رأس المال العامل لشعاع لتداول الأوراق المالية التي عاودت نشاطها في مصر خلال نوفمبر الماضي 90 مليون جنيه (5.1 مليون دولار) ورأسمالها المرخص به 500 مليون جنيه، بحسب الوكالة.

وقال صديقي في مؤتمر أمس إن شركته تتطلع إلى تنفيذ العديد من صفقات القيد المزدوج لعدد من الشركات المصرية في أسواق الإمارات العربية المتحدة والعكس.

وفي نوفمبر الماضي، أعلنت شركة شعاع كابيتال، أن ذراعها لخدمات الوساطة المالية، شركة "شعاع لتداول الأوراق المالية"، قد باشرت رسمياً ممارسة نشاطها في السوق المصرية.