تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الرقابة تُقر لـ"تنمية الصادرات" نشر إفصاح اكتتاب 2.2 مليون سهم

الرقابة تُقر لـ"تنمية الصادرات" نشر إفصاح اكتتاب 2.2 مليون سهم
شاشة التداول بالبورصة المصرية

القاهرة - مباشر: وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية مبدئياً للبنك المصري لتنمية الصادرات، على نشر دعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب فى الأسهم المتبقية من زيادة رأس المال، والبالغة 2.2 مليون سهم.

وقالت البورصة المصرية في بيان، اليوم الخميس، أن المتبقي من الأسهم ستكون قيمتها الاسمية 10 جنيهات للسهم الواحد، إضافة لمصاريف إصدار قدرها 10 قروش. 

جدير بالذكر أن البنك المصري لتنمية الصادرات، أعلن أمس الأربعاء، أنه تمت تغطية الاكتتاب بالمرحلة الأولى لزيادة رأس المال المصدر بنسبة 97.8%، وبواقع 97.8 مليون سهم. 

ونوهت الشركة أمس، بأنه إذا تجاوز الاكتتاب في المتبقي من الأسهم والبالغ 2.2 مليون سهم، سيتم التخصيص على أساس نسبة الأسهم المطلوبة إلى الأسهم المتبقية، مع مراعاة جبر الكسور لصالح صغار المساهمين. 

يُشار إلى أن الهيئة العامة للرقابة المالية وافقت في ديسمبر الماضي، على نشر دعوى بنك المصري لتنمية الصادرات لقدامى المساهمين للاكتتاب في زيادة رأس المال من 1.7 مليار جنيه إلى 2.7 مليار جنيه.

وجدير بالذكر أن البنك تقدم في أغسطس 2017، لزيادة رأسماله، ليكون أول البنوك الستة التي تحتاج إلى زيادة رأسمالها لتصل إلى الحد الأدنى لرأسمال البنوك الذي حدده مقترح قانون البنك المركزي الجديد.

وفي 31 ديسمبر الماضي، تم فتح باب الاكتتاب في المرحلة الأولى من زيادة رأسمال البنك المصري لتنمية الصادرات بالقيمة المُشار إليها.  

وأنهى سهم البنك تعاملاته اليوم، مرتفعاً 6.15% عند سعر 13.29 جنيه، بصفقات قيمتها 9.23 مليون جنيه، من خلال التعامل على 709.37 ألف سهم. 

تفضيلات الأخبار 

تغطية اكتتاب زيادة رأسمال "تنمية الصادرات" بنسبة 98%

اليوم.. فتح باب الترشح لعضوية مجلس إدارة "تنمية الصادرات"

المصري لتنمية الصادرات يقترض 10 ملايين دولار لتمويل المشروعات الصغيرة