TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تغطية اكتتاب زيادة رأسمال "تنمية الصادرات" بنسبة 98%

تغطية اكتتاب زيادة رأسمال "تنمية الصادرات" بنسبة 98%
جرس البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: قال البنك المصري لتنمية الصادرات، إنه تمت تغطية الاكتتاب بالمرحلة الأولى لزيادة رأس المال المصدر بنسبة 97.8%. 

وأوضح البنك في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أنه تم الاكتتاب بالمرحلة الأولى لعدد 97.8 مليون سهم. 

ونوهت الشركة، بأنه سيتم طرح باقي الأسهم التي لم يتم الاكتتاب عليها، والبالغة 2.2 مليون سهم، بالمرحلة الثانية دون التقيد بنسب الاكتتاب. 

وتابع بيان الشركة: "في تلك الحالة، إذا تجاوز الاكتتاب في المتبقي من الأسهم، سيتم التخصيص على أساس نسبة الأسهم المطلوبة إلى الأسه المتبقية، مع مراعاة جبر الكسور لصالح صغار المساهمين". 

ولفتت الشركة إلى أن تلك الحالة تشترط رد المبالغ الزائدة الناتجة عن الاكتتاب في الأسهم المتبقية، خلال اسبوع من غلق باب الاكتتاب بالمرحلة الثانية. 

يُشار إلى أن الهيئة العامة للرقابة المالية وافقت في ديسمبر الماضي، على نشر دعوى بنك المصري لتنمية الصادرات لقدامى المساهمين للاكتتاب في زيادة رأس المال من 1.7 مليار جنيه إلى 2.7 مليار جنيه.

وجدير بالذكر أن البنك تقدم في أغسطس 2017، لزيادة رأسماله، ليكون أول البنوك الستة التي تحتاج إلى زيادة رأسمالها لتصل إلى الحد الأدنى لرأسمال البنوك الذي حدده مقترح قانون البنك المركزي الجديد.

وفي 31 ديسمبر الماضي، تم فتح باب الاكتتاب في المرحلة الأولى من زيادة رأسمال البنك المصري لتنمية الصادرات بالقيمة المُشار إليها. 

وأنهى سهم البنك تعاملاته اليوم، مرتفعاً 8.29% عند سعر 12.8 جنيه، بصفقات قيمتها 10.73 مليون جنيه، من خلال التعامل على 856.85 ألف سهم. 

تفضيلات الأخبار 

المصري لتنمية الصادرات يقترض 10 ملايين دولار لتمويل المشروعات الصغيرة

شركة بحوث تحدث القيمة العادلة للمصري لتنمية الصادرات