TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التنمية الصناعية" تبحث طلباً ألمانياً لإقامة مصنع للأجهزة المنزلية بمصر

"التنمية الصناعية" تبحث طلباً ألمانياً لإقامة مصنع للأجهزة المنزلية بمصر
40 ألف متر مربع، المساحة المقرر إقامة المصنع عليها

القاهرة - مباشر: قال رئيس هيئة التنمية الصناعية، إنه ناقش مع وفد شركة بوش سيمنز - BSH الألمانية، طلب إقامة مصنع في مصر لإنتاج الأجهزة المنزلية، باستثمارات 80 مليون يورو (1.73 مليار جنيه)، بالمرحلة الأولى.

ومن المقرر أن يستوعب المصنع المطروح إقامته أمام الهيئة، لإنتاج بوتوجازات وسخانات منزلية بطاقة إنتاجية 400 ألف وحدة، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط. 

وقال رئيس الهيئة أحمد عبدالرازق، اليوم الأربعاء، إن الحكومة المصرية تؤكد دعمها لضخ تلك الاستثمارات، وذلك عقب الانتهاء من الدراسات الفنية والسوقية للمشروع. 

وتبلغ مساحة المشروع محل الدراسة، 40 ألف متر مربع، كمرحلة أولى، ومن المقرر أن يقام بأحد المدن الصناعية الجديدة. 

وأكد عبدالرازق، أن مصر ستقدم التسهيلات والإمكانيات كافة لبدء مثل تلك المشروعات الصناعية، ومنح التراخيص في فترات زمنية قياسية، وفقاً للقوانين التي أُقرت مؤخراً. 

وأشار رئيس الهيئة إلى أن الوزارة طرحت خلال العاميين الماضيين 28.5 مليون متر مربع على مستثمرين محليين وعالميين، في إطار الخطة الاستراتيجية لـ2020، المتضمنة طرح 60 مليون متر مربع أراضي صناعية.

ونوه بأنه في إطار استراتيجية الوزارة لطرح 60 مليون متر مربع أراضٍ صناعية مرفقة حتى عام 2020، قامت الهيئة خلال العامين الماضيين بطرح 28.5 مليون متر مربع على مستثمرين محليين وعالميين، متوقعاً أن تساهم في جذب 42 مليار جنيه استثمارات بعد تنميتها، وإنشاء المصانع وبدء الإنتاج عليها.

ويتوقع عبدالرازق، أن تساهم تلك الاستثمارات في جذب 42 مليار جنيه، بعد الانتهاء من عمليات الإنشاء والتطوير وبدء الإنتاج. 

جدير بالذكر أن وزير الصناعة والتجارة كان قد أعلن في 13 يناير 2018، عن طرح أراضي جديدة بنظام المطور الصناعي بمساحة إجمالية 5 ملايين متر مربع أمام شركات المطورين خلال العام الجارى 2018.

وأصدر طارق قابيل في مطلع يناير 2018، قراراً بإعادة تشغيل 66 مصنعاً من ضمن 135 مصنعاً متعثراً يمكن إعادة تشغيلها.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، في 8 يناير 2018، إنه يسعى للانتهاء من تنفيذ 4 آلاف مصنع خاص بالصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر، في إطار خطة زمنية تتراوح من 6 أشهر وحتى عام على الأكثر.

تفضيلات الأخبار 

"التنمية الصناعية" تُنذر 26 مستثمراً بـ"الألف مصنع" بسحب أراضيهم

مصر تُعيد تشغيل 66 مصنعاً متعثراً

السيسي: نسعى للانتهاء من 4 آلاف مصنع خلال 6-12 شهراً