TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التنمية الصناعية" تُنذر 26 مستثمراً بـ"الألف مصنع" بسحب أراضيهم

"التنمية الصناعية" تُنذر 26 مستثمراً بـ"الألف مصنع" بسحب أراضيهم
لتأخرهم فى إتمام بناء المصانع وبدء الإنتاج

القاهرة - مباشر: أنذرت هيئة التنمية الصناعية بوزارة التجارة والصناعة المصرية، 26 مستثمراً ضمن مشروع الألف مصنع بمدينة القاهرة الجديدة، بسحب قطع الأراضي الخاصة بهم؛ نظراً لتأخرهم فى إتمام بناء المصانع وبدء الإنتاج.

وقال رئيس جمعية مستثمري الألف مصنع، إن السبب الرئيسي في عدم إتمام المستثمرين عمليات البناء، هو انخفاض قيمة مدخراتهم إلى النصف بعد قرار تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016، وفقاً لصحيفة البورصة.

وأضاف هشام كمال، أنه يجب على وزارة التجارة والبنوك، مساعدة تلك المصانع عبر إعطاء أصحابها قروضاً ميسرة بفائدة مخفضة لإنهاء ما تبقى لهم من أعمال في مصانعهم، وليس تصعيب إجراءات الحصول على قروض أو سحب الأرض.

ويبلغ إجمالي عدد مصانع المدينة، نحو 908 مصانع، يعمل منها 385 مصنعاً، في حين يوجد نحو 26 مصنعاً لم تستكمل المباني، و497 مصنعاً في مرحلة إجراءات بدء التشغيل.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي، في 8 يناير 2018، إنه يسعى للانتهاء من تنفيذ 4 آلاف مصنع خاص بالصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر، في إطار خطة زمنية تتراوح من 6 أشهر وحتى عام على الأكثر.

وأعلن وزير الصناعة والتجارة طارق قابيل في 13 يناير 2018، عن طرح أراضي جديدة بنظام المطور الصناعي بمساحة إجمالية 5 ملايين متر مربع أمام شركات المطورين خلال العام الجارى 2018.

تفضيلات الأخبار

السيسي: نسعى للانتهاء من 4 آلاف مصنع خلال 6-12 شهراً

"الصناعة": طرح 5 ملايين متر مربع بنظام "المطور الصناعي" خلال2018