TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"هيرميس" توصي بشراء 3 أسهم كويتية

"هيرميس" توصي بشراء 3 أسهم كويتية
المجموعة أوصت المساهمين بزيادة استثماراتهم في الأسهم الكويتية
هيومن سوفت
HUMANSOFT
-1.24% 2,552.00 -32.00
وطني
NBK
0.35% 860.00 3.00
زين
ZAIN
0.67% 451.00 3.00

الكويت - مباشر: أوصت المجموعة المالية "هيرميس" بشراء 3 أسهم مُدرجة ببورصة الكويت، وهي بنك الكويت الوطني، والاتصالات المتنقلة "زين"، وهيومن سوفت القابضة.

وبحسب تقرير المجموعة اطلع "مباشر" على نسخته، رأت "هيرمس" أن السعر العادل لسهم "الكويت الوطني" هو 900 فلس، وصنفته ضمن أفضل 20 سهماً في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، موضحة أن البنك يُعد أفضل لاعب لجهة تمويل وقيادة تمويلات المشاريع الحكومية الكويتية.

كما أوصى تقرير "هيرميس" بشراء سهم "زين" مُعتبراً أن السعر المستهدف للسهم يبلغ 500 فلس، موضحاً أن هناك العديد من العوامل المهمة التي تدعم هذه التوصية أبرزها أداء وحدتي المجموعة في كل من العراق والسودان الذي يُظهر المزيد من الاستقرار، بالإضافة إلى تطور وحدة "زين" في السعودية.

وحدّد التقرير السعر المُستهدف لسهم "هيومن سوفت" عند 6 دنانير، مُبيناً أن الشركة تتمتع بقوة تشغيلية كبيرة في ظل امتلاكها وإداراتها جامعات خاصة في سوق تعليمي ينمو بشكل جيد، في ظل محدودية المعرض، ما يعني زيادة فرص نمو ربحية الشركة خلال العام الحالي.

من ناحية أخرى، رأت "هيرمس" أن أنظار المستثمرين خلال العام الجاري تتجه نحو بورصة الكويت، لافتاً إلى أن هذا الأمر يأتي بالتزامن مع الترقب الحاصل لدخول الجدول الزمني لترقية السوق المحلية إلى مصاف الأسواق الناشئة حيز التنفيذ.

وأوصت المجموعة المساهمين بزيادة استثماراتهم في الأسهم الكويتية، خصوصاً وأن 2018 سيكون "دسماً" من وجهة نظرها لجهة الأخبار والتقارير الخاصة بملف إدراج مؤشراتها ضمن مؤشر "فوتسي" بحلول شهري مارس أو يونيو المُقبلين.

وذكرت أن الاقتصاد الكلي في الكويت قوي، وأن البلاد لديها أقل نقطة تعادل لسعر النفط في الميزانية بين دول مجلس التعاون الخليجي، في وقت يمثل فيه ارتفاع مستوى ترسية المشروعات والإنفاق الرأسمالي محفزاً، وذلك مقارنة بالمستويات التي كان عليها خلال السنوات الخمس الماضية.

للمزيد ...

الكويت الوطني يعتزم زيادة فروعه بمصر لـ60 فرعاً بحلول 2020

الرئيس التنفيذي لـ"زين": صفقة بيع الأبراج تفتح مجالات عمل للمجموعة

نمو الإيرادات يصعد بأرباح "هيومن سوفت" 18% في الربع الثالث