TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تتوقع جذب مليوني سائح روسي خلال 2018

مصر تتوقع جذب مليوني سائح روسي خلال 2018
عودة السياحة الروسية في فبراير

القاهرة - مباشر: توقع مسؤول في وزارة السياحة المصرية، جذب ما يصل إلى مليوني سائح روسي هذا العام مع عودة الرحلات الجوية الروسية المنتظمة إلى القاهرة مطلع فبراير المقبل.

وأوضح المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه، أن عودة السياحة الروسية لمصر تُعدُّ قراراً ذات طابع سياسي أكثر من الجوانب السياحية التي تخدم القطاع، وفقاً لرويترز.

ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،الخميس الماضي، مرسوماً لاستئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة.

وتوجه وزير الطيران المدني شريف فتحي، إلى موسكو على رأس وفد لتوقيع البروتوكول الأمني بين البلدين مع وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، تمهيداً لعودة الحركة الجوية بين القاهرة وموسكو أواخر فبراير المقبل. 

وتطلع بويتن، في 4 سبتمبر 2017، إلى استئناف الرحلات الجوية الروسية إلى مصر قريباً عقب انتهاء المشاورات الجارية بين الجانبين على المستوى الفني.

وكان وزير السياحة السابق هشام زعزوع، قال إن الخسائر الشهرية التي تتعرض لها مصر بسبب الطائرة الروسية تُقدر بنحو 3.2 مليار جنيه شهرياً خسائر مباشرة وغير مباشرة.

وتقوم مصر منذ ذلك الحين، بالعمل على رفع مستويات الأمن في المطارات وخصوصاً شرم الشيخ والغردقة والقاهرة، فيما تستمر المفاوضات بشكل موازٍ مع روسيا من أجل استئناف الرحلات الجوية التجارية والسياحية.

يُشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال أثناء زيارته لمصر ولقائه بالرئيس عبدالفتاح السيسي، إن روسيا بشكل عام جاهزة لاستئناف الرحلات الجوية المباشرة بين القاهرة وموسكو.

تفضيلات الأخبار

روسيا تتطلع لاستئناف الرحلات الجوية إلى مصر بعد انتهاء المشاورات

مسؤول روسي يتوقع استئناف الرحلات الجوية إلى مصر في الشتاء