TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"وزير السياحة": 3 مليارات جنيه خسائر شهرية بسبب "الطائرة الروسية"

"وزير السياحة": 3 مليارات جنيه خسائر شهرية بسبب "الطائرة الروسية"
الصورة من رويترز - آريبيان آي

من- أحمد علام، ومحمود صلاح الدين:

القاهرة - مباشر: قال هشام زعزوع- وزير السياحة، إن الخسائر الشهرية التي تتعرض لها مصر بسبب الطائرة الروسية تُقدر بنحو 3.2 مليار جنيه شهرياً خسائر مباشرة وغير مباشرة.

وأضاف خلال مؤتمر المشروعات الكبرى في مصر، الذي يُعقد بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، أن الإشغالات السياحية تراجعت من 70% إلى نحو 30% بسبب تعليق عدة دول رحلاتها السياحية إلى مصر.

وأوضح أن الخسائر المباشرة لتوقف الرحلات الجوية تبلغ 2.2 مليار جنيه بالإضافة إلى 700 مليون جنيه إلى مليار جنيه خسائر غير مباشرة، مؤكداً بقوله "التأثر الكبير كان الشهر الماضي ومتوقع استمراره للشهر المقبل، وستتحسن الأوضاع خلال شهرين أو 3 أشهر.

ونوه إلى أنه بعد سقوط الطائرة بثلاثة أيام، كان الإعلام حيادياً قبل إعلان بريطانيا عن وقف رحلاتها لمصر، وتغير بعد ذلك.

وأشار إلى أنه يجرى تناول القضية على أرض الواقع، لافتاً إلى أنه توجد نشاطات مكوكية وسريعة للغاية من مصر؛ لسد أي ثغرات في المطارات المصرية، منوهاً إلى أن مستوى التهديد في العالم ارتفع بعد أحداث باريس الإرهابية، ولذا فالجهات الأمنية مضطرة لرفع درجة الاستعداد.

وقال "اتطلع إلى أن تكون مصر في الصدارة لأمن المطارات"، لا سيما في المطارات التي تتعامل مع السياح، وسوف يُعلن في فترة قصيرة للغاية وجود جهة ثالثة تعتمد مطارات مصر على أنها مؤمنة، وتوجد لجان مشتركة مع بريطانيا وروسيا تعمل على أرض الواقع، لزيادة تأمين المطارات.

وأضاف: "نعمل على الخروج من مرحلة إدارة الأزمة إلى الترويج للسياحة، ونعمل في تلك الفترة من الركود على تحسين أداء السياحة المصرية بتدريب وتجهيز الكوادر".