TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "ابن رشد" تقر تخفيض رأس المال لتغطية الخسائر المتراكمة

عمومية "ابن رشد" تقر تخفيض رأس المال لتغطية الخسائر المتراكمة
وافقت الجمعية على استخدام الاحتياطي النظامي الحالي للشركة لتغطية جزء من الخسائر المتراكمة
صدق
2130
-0.59% 10.10 -0.06

الرياض – مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي الشركة العربية للألياف الصناعية (ابن رشد)، والمنعقدة بتاريخ 31 ديسمبر 2017، تخفيض رأسمال الشركة من 8.51 مليار ريال، إلى ملياري ريال؛ لتغطية جزء من خسائر الشركة المتراكمة.

وكانت الشركة السعودية للتنمية الصناعية (صدق)، قد تلقت دعوة لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة العربية للألياف الصناعية (ابن رشد)، التابعة لشركة "سابك" لمناقشة جدول الأعمال.

ووفقاً لبيان لـ"صدق" على "تداول" اليوم الاثنين، وافقت الجمعية على استخدام الاحتياطي النظامي الحالي للشركة، والبالغ 43.8 مليون ريال؛ لتغطية جزء من الخسائر المتراكمة.

ووافق الجمعية العامة للشركة، على تحويل كيان الشركة القانوني إلى شركة ذات مسؤولية محدودة وفق مسودة عقد التأسيس المعدل، بالإضافة إلى تفويض مجلس الإدارة لإنهاء إجراءات التحول إلى شركة ذات مسؤولية محدودة.

وأشارت "صدق"، إلى أنها سوف تواصل دراسة الاستثمار وإعادة التقييم، وستقوم بالإعلان عن أي أثر مالي في حال وجود فروقات جوهرية.

يذكر أن "صدق" تستثمر في 1.56% من حصص (ابن رشد)، بمبلغ 132.9 مليون ريال، وقامت بتكوين مخصص هبوط بنسبة 50% من القيمة الاسمية؛ لاستثمارها لمواجهة الخسائر غير العادية المحققة.