TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"صدق" تتلقى دعوة لعمومية "ابن رشد" لمناقشة تخفيض رأس المال

"صدق" تتلقى دعوة لعمومية "ابن رشد" لمناقشة تخفيض رأس المال
ستناقش الجمعية تخفيض رأسمال "ابن رشد" من 8.51 مليار ريال إلى ملياري ريال
صدق
2130
-0.59% 10.10 -0.06
update company info
2010.O
0.00% 0.00 0.00

الرياض ـ مباشر: أعلنت الشركة السعودية للتنمية الصناعية (صدق)، عن تلقيها دعوة لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة العربية للألياف الصناعية (ابن رشد)، التابعة لشركة "سابك"، وذلك يوم الأحد 31 ديسمبر الجاري.

ووفقا لبيان على "تداول" اليوم الثلاثاء، فقد قام مجلس إدارة شركة (ابن رشد) بناء على توصية من الشريك الرئيسي (سابك) بإضافة بنود على جدول أعمال الاجتماع تتعلق بإعادة هيكلة رأسمال الشركة.

وأشار البيان أن جدول أعمال الجمعية بعد التعديل سوف يتضمن التصويت على تحويل كيان الشركة القانوني إلى شركة ذات مسئولية محدودة وفق مسودة عقد التأسيس المعدل، وتفويض مجلس الإدارة لإنهاء إجراءات التحول.

ويتضمن جدول الأعمال كذلك خفض رأسمال الشركة من 8.51 مليار ريال إلى ملياري ريال، وذلك لتغطية جزء من خسائر الشركة المتراكمة، إلى جانب استخدام الاحتياطي النظامي الحالي للشركة البالغ 43 مليون ريال، لتغطية جزء من خسائر الشركة المتراكمة.

ونوهت شركة (صدق) إلى أنها تمتلك 1.56% من رأسمال (ابن رشد)، بقيمة 132.9 مليون ريال، وأنها قامت بتكوين مخصص هبوط بنسبة 50% من القيمة الاسمية لاستثمارها، لمواجهة الخسائر غير العادية المحققة.

وتمتلك "سابك" نحو 48% من الشركة العربية للألياف الصناعية (ابن رشد)، كما في 30 سبتمبر 2017.

وأعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، في شهر أغسطس الماضي، انتهاء الإجراءات النظامية بشأن الاستحواذ على كامل حصة شركة شل العربية المحدودة في شركة (صدف) والبالغة 50%.