TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"قطر للوقود" ترصد 816 مليون ريال للمشروعات الجديدة في 2018

"قطر للوقود" ترصد 816 مليون ريال للمشروعات الجديدة في 2018
محطة وقود تابعة للشركة
وقود
QFLS
-0.07% 14.72 -0.01

الدوحة - مباشر: قال الرئيس التنفيذي لشركة قطر للوقود، إن موازنة النفقات الرأسمالية رصدت حوالي 816 مليون ريال؛ ليتم صرفها في المشروعات الجديدة التي تعتزم الشركة إقامتها في العام 2018.

وأوضح سعد راشد المهندي، في بيان للبورصة القطرية، اليوم الخميس، أن محطات الوقود المملوكة للشركة أو التي تديرها "وقود" يبلغ عددها حالياً 58 محطة، وسيصبح العدد 59 بنهاية العام الحالي.

وقال المهندي، على هامش اجتماع مجلس الإدارة الذي انعقد أمس الأربعاء، إن الشركة تُخطط في 2018 بالانتهاء من وتشغيل 15 محطة وقود أخرى، إضافة إلى تشغيل ما يزيد عن 15 محطة وقود متنقلة لتفادي الزحمة في المحطات.

وأضاف أن هناك عددَ 18 محطة وقود أخرى سيتم إرساء مناقصات بنائها في الربع الأول من العام المُقبل، كما تُخطط الشركة إلى أن تكون محطات الوقود التابعة لها في حدود 122 محطة بحلول العام 2022.

واعتمد مجلس إدارة الشركة أمس الموازنة التقديرية لـ"وقود" في العام القادم، حيث أوضح المهندي أن الموازنة تتضمن مؤشرات الأداء الرئيسية المتوقعة للمجموعة، فيما يتعلق بتوزيع وبيع وتسويق المنتجات البترولية والغاز والأنشطة الأخرى لـ"وقود" وشركاتها التابعة خلال العام 2018، وما يستلزم من تكاليف ونفقات تشغيلية.

وأوضح المهندي أن مشروع الموازنة يتضمن أيضاً شراء سفينتين جديدتين لدعم عمليات الشركة التابعة وقود البحرية، كما تعتزم الشركة المشاركة بشكل فعال في مشاريع البنى التحتية الخاصة بتوزيع وتخزين وتسويق المنتجات البترولية مع الأطراف ذات العلاقة.

وأشار إلى أن "وقود" لديها خطة طموحة في زيادة حصتها في سوق توزيع ونقل المنتجات البترولية، والغاز، والبيتومين، ووقود السفن، وزيون التزيين والتشحيم من خلال بناء وإدارة المشروعات المختلفة اللازمة لهذه الأنشطة، وما يدعم ذلك من أنظمة جودة وتقنية حديثة.

وأكد المهندي أن الشركة تعتزم زيادة حصتها في الأنشطة غير البترولية التي يُقرها نظامها الأساسي بواقع 15% سنوياً حتى العام 2022، كما تعتزم الشركة مواصلة خطتها الطموحة في تحقيق أفضل العوائد لمساهميها.

للمزيد ...

"قطر للوقود" تستهدف زيادة المحطات لـ 83 بنهاية 2018