TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الحكومة الفلسطينية تطالب بالتراجع عن "وقف الجباية" بعد استعراض موازنة2018

الحكومة الفلسطينية تطالب بالتراجع عن "وقف الجباية" بعد استعراض موازنة2018
إجتماع مجلس الوزراء الفلسطيني برئاسة رامي الحمد لله

مباشر: طالب مجلس الوزراء الفلسطيني بالتراجع عن خطوة وقف عملية جباية الضرائب مما لها من انعكاسات سلبية على العملية المالية وعلى مسؤولية الحكومة في دفع كافة المستحقات المالية وفي مقدمتها مستحقات الموظفين وفقا لاتفاق المصالحة الأخير.

وأوضح المجلس، أن اجتماعه الذي عُقد برئاسة رامي الحمد الله، اليوم الثلاثاء برام الله، استعرض بالقراءة الأولى الموازنة العامة لدولة فلسطين للسنة المالية 2018، والتي تستهدف تجنب اللجوء إلى زيادة المديونية، وزيادة الدعم المالي الخارجي، وفقا لبيان.

وقال وزير المالية والتخطيط الفلسطيني ، إن المصالحة التي تمت مؤخرا؛ سيترتب عنها تعاظم الفجوة التمويلية نتيجة زيادة النفقات التي ستفوق أي دخل إضافي سينتج عن المصالحة.

وأوضح شكري بشارة، أنه على الحكومة الفلسطينية تبني سياسات تعديل النظام الضريبي القائم، علاوة على الاستمرار في المطالبة بالحقوق المالية مع الجانب الإسرائيلي.

وتابع بشارة، إلى جانب تطوير العلاقة مع الدول المانحة، والعمل مع الدول العربية الشقيقة لتوفير الدعم والأموال اللازمة، لتمكين الحكومة الفلسطينية من الوفاء بإلتزاماتها تجاه المواطن في الضفة والقطاع على حد سواء.

وأكد مجلس الوزراء الفلسطيني، أن الحكومة لم تتسلم كامل صلاحياتها ومسؤولياتها بقطاع غزة وفقا لاجراءات التمكين بموجب اتفاق المصالحة

وأعلن المجلس، الانتهاء من مسح شامل للموظفين القدامى بقطاع غزة إيذانا بالعمل على إعادتهم إلى أماكن عملهم حسب الحاجة ووفق ما تقتضيه مصلحة العمل، مع تخويل اللجنة القانونية الإدارية بمناقشة وضع حلول للموظفين المعينين بعد 14 يونيو 2007.

يذكر أن المجلس وجّه في اجتماعه اليوم، بصرف 6.8  مليون دولار لدعم مؤسسات التعليم في القدس، لمواجهة مخططات سلطات الاحتلال لمحو الهوية الفلسطينية والعربية عن مؤسسات المدينة المحتلة، خاصة بعد الخطوة الأمريكية الأخيرة بإعلان القدس عاصمة لإسرائيل

للمزيد إقرأ: