TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "الأهلي المتحد" تتجاوز التوقعات وتنمو 12%

أرباح "الأهلي المتحد" تتجاوز التوقعات وتنمو 12%
مقر البنك الأهلي المتحد

مباشر: أظهرت النتائج المالية البنك الأهلي المتحد (AUB), المدرج ببورصتي البحرين والكويت, نمو أرباح البنك بنسبة 11.7%, في الربع الثالث من العام الجاري, وفقًا لبيان البنك.

وأوضح البنك في بيانه لسوق الكويت, اليوم الثلاثاء, أن أرباح الفترة العائدة على الملاك بلغت 157.4 مليون دولار( 59 مليون دينار بحرينى، مقارنةً بأرباحه بالربع الثالث من العام الماضي, البالغة 140.9 مليون دولار( 53 مليون دينار بحرينى).

وأشار البيان إلى تحقيق البنك أرباحًا خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بقيمة 468.7 مليون دولار, مقابل أرباح قدرها 442.1 مليون دولار للفترة المقارنة من عام 2016, بنمو نسبته 6%.

وبلغ نصيب السهم من الارباح خلال التسعة شهور الاولى من العام الجارى نحو 6 سنتات أمريكية، مقابل 5.7 سنت أمريكى للفترة ذاتها من العام السابق.

وأشار البنك فى بيانه، إلى أن السبب فى زيادة صافى الربح يعود إلى ارتفاع فى صافى الفوائد بالإضافة إلى انخفاض المخصصات فى خسائر الأصول.

فزادت صافى الفوائد بنحو 2.5% مدعوماً بتوسع فى أنشطة الاقراض على مستوى بنوك المجموعة.

يُشار إلى أن سيكو البنك الاستثماري، توقع في تقرير له عن ارباح الشركات فى الربع الثالث، زيادة أرباح بنك الأهلى المتحد بنحو 7% على أساس سنوى، لتصل أرباحه 56.6 مليون دينار بنهاية الربع الثالث من عام 2017.

وطبقاً للنتائج، بلغت أرباح البنك في النصف الأول من 2017 نحو 311.3 مليون دولار، مقابل ربح قيمته 301.2 مليون دولار لنفس الفترة من العام السابق، بارتفاع في الأرباح نسبته 3.4 %.