TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم

أهم الأحداث في الأسواق العالمية بنهاية اليوم
استقر سعر خام "نايمكس" على مدار الأسبوع

مباشر: سيطرت إعلان نتائج الأعمال للشركات للربع الثالث من العام الجاري على أهم الأحداث خلال تعاملات اليوم الجمعة، حيث سجلت مؤشرات الأسهم الأمريكية مستويات قياسية، واستمرت في تحقيق مكاسب أسبوعية.

وارتفع خام "نايمكس" عند تسوية التعاملات، ولكنه استقر على مدار الأسبوع وسط التوترات السياسة بمنطقة الشرق الأوسط، وتصريحات وبيانات متباينة.

الأسهم ونتائج الأعمال

سجلت مؤشرات الأسهم اليابانية مكاسب أسبوعية، مع ترقب الانتخابات المبكرة، وتراجع الين مقابل الدولار.

وصعدت مؤشرات الأسهم الأوروبية بختام التعاملات، مع تواصل إعلان نتائج أعمال الشركات عن الربع الثالث من العام الجاري، ولكنها سجلت خسائر أسبوعية.

وأعلنت اليوم شركة "دايملر" الألمانية العاملة في مجال صناعة السيارات تراجع أرباحها خلال الربع الثالث من العام الجاري، فيما زادت إيراداتها عن نفس الفترة.

  واستمرت أسواق الأسهم الأمريكية في تسجيل مستويات قياسية، ليحقق كلا من "داو جونز" و"ستاندرد أند بورز" سادس مكاسبهم الأسبوعية، مع تواصل موسم نتائج الأعمال، وتفاؤل المستثمرين بشأن خطة الإصلاح الضريبي.

وصعدت أسواق الأصول الخطرة خلال تعاملات اليوم، فيما تراجعت الملاذات الآمنة، عقب تمرير مجلس الشيوخ الأمريكي الموازنة المالية للعام القادم، بقيمة 4 تريليون دولار، في خطوة تمهد للإصلاحات الضريبية المقترحة.

وذكرت شركة "جنرال إلكتريك" أن أرباحها خلال الربع الثالث من عام 2017 تراجعت بنسبة 9%، لتسجل مستوى 1.84 مليار دولار، فيما زادت أرباح شركة "بروكتر آند جامبل" بمقدار 5%، مع فشلها في تحقيق الإيرادات المتوقعة.

"نايمكس" يستقر على مدار الأسبوع

استقر سعر خام "نايمكس" على مدار الأسبوع المنتهي اليوم، وسط أحداث متوترة بالشرق الأوسط وبيانات متباينة، ولكنه أغلق التعاملات على ارتفاع، مع هبوط منصات التنقيب عن النفط بالولايات المتحدة

 وأظهرت بيانات اليوم انخفاض عدد منصات التنقيب عن النفط بالولايات المتحدة بمقدار 7 منصات، لتسجل الهبوط الثالث على التوالي.

مكاسب قياسية لـ "البيتكوين"

تجاوزت عملة "البيتكوين" حاجز 600 دولار خلال تعاملات اليوم، للمرة الأولى على الإطلاق، لتستمر بتسجيل مكاسب قياسية، رغم الانتقادات الحادة وموجة التضيق التي تتعرض لها منصاتها.

وكان مسح حديث قد توقع أن يبلغ سعر عملة "البيتكوين" مستوى 10 الآف دولار، مع المستويات القياسية التي تحققها العملة الرقمية.

وشهدت عملة "البيتكوين" ارتفاعات قياسية خلال الفترة الماضية، رغم موجة من التشديدات التي تعرضت لها من دول كالصين وبريطانيا، وسط هجوم ومنع للطروحات العامة الجديدة للأوعية الاستثمارية الرقمية المتطورة.