TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أسواق الأصول الخطرة ترتفع بدعم خطة الإصلاح الضريبي المرتقبة

أسواق الأصول الخطرة ترتفع بدعم خطة الإصلاح الضريبي المرتقبة
تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الفضة بنسبة 1.1% مسجلاً مستوى 17.06 دولار للأوقية

مباشر: ارتفعت أسواق الأصول الخطرة خلال تعاملات اليوم الجمعة، عقب إقرار مجلس الشيوخ الموازنة الجديدة للولايات المتحدة، التي تمهد الطريق للإصلاحات الضريبية التي اقترحها الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

وارتفع الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية، كما أغلقت الأسهم الأوروبية التعاملات في اتجاه صعودي، واستمر "داو جونز" في تسجيل مستويات قياسية، في حين تأثرت سلباً أسواق الملاذات الآمنة، لتنخفض أسعار المعادن عملة الين الياباني.

قرار تمرير الموازنة الأمريكية

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي قد مرر أمس موازنة السنة المالية القادمة للولايات المتحدة بقيمة بلغت 4 تريليونات دولار، مما يساهم في تمرير خطة الإصلاح الضريبي المقترحة من الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب".

وصرح "ترامب" في وقت سابق بأنه يهدف إلى تخفيض الضرائب على الشركات لمستوى 20% مقابل مستوى حالي عند 35%، مع تخفيض مستوى الإعفاء بالنسبة للأسر والأفراد عند مستوى 24 ألف و12 ألف دولار على الترتيب.

الدولار يصعد بوجه العملات الرئيسية

سجل الدولار الأمريكي بحلول الساعة 5:50 مساءً بتوقيت جرينتش ارتفاعاً أمام اليورو بنسبة 0.6% إلى مستوى 1.1782 دولار، فيما صعد بوجه الين الياباني بما يقرب 0.8% إلى 113.4 ين.

وزادت الورقة الخضراء مقابل الجنيه الإسترليني بنحو 0.3% عند 1.13194 دولار، وارتفعت أمام الفرنك السويسري بما يقرب 0.8% إلى 0.9837.

ويتجه الدولار الأمريكي إلى تسجيل مكاسب أسبوعية، بدعم البيانات الاقتصادية الإيجابية الصادرة مؤخراً، والتي تتضمن هبوط طلبات إعانة البطالة لأدنى مستوى في 44 عاماً خلال الأسبوع الماضي.

مكاسب أسواق الأسهم وخسائر المعادن

وارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية بمستهل التعاملات، ليسجل "داو جونز" مستوى قياسياً جديداً، بدعم تفاؤل المستثمرين من خطة الإصلاح الضريبي، كما أغلقت مؤشرات الأسهم الأوروبية التداولات صاعدة، ولكنها سجلت خسائر أسبوعية.

في حين هبطت أسواق المعادن خلال التعاملات، ليسجل سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تراجعاً بمقدار 0.7% إلى 1280.9 دولار للأوقية، بحلول الساعة 5:45 مساءً بتوقيت جرينتش، وينخفض سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بما يقرب 0.8% عند 1280.2 دولار للأوقية.

وتراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الفضة بنسبة 1.1% مسجلاً مستوى 17.06 دولار للأوقية، خلال نفس الفترة.