TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تنفي وجود نية لتسريح العاملين بالجهاز الإداري

مصر تنفي وجود نية لتسريح العاملين بالجهاز الإداري
الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة يجري اختبارات تستهدف تقييم العاملين بالجهاز الإداري للدولة

القاهرة - مباشر: قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء المصري، إن رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة نفى نية الحكومة في تسريح الموظفين، عقب الانتهاء من إجراء اختبارات تستهدف تقييم العاملين بالجهاز الإداري للدولة.

وتابع مركز المعلومات في بيان، اليوم الأربعاء، أن ما أشار له محمد جميل حول الهدف الرئيسي لتلك الإجراءات هو تحسين أداء الجهاز الإداري بالدولة والاهتمام بالعنصر ‏البشري.

وأوضح محمد جميل، أن الدولة تقوم بتقييم قدرات العاملين بالجهاز الإداري، لوضع خطة تدريب تتلائم مع احتياجات كل موظف على حدة.

جدير بالذكر أن وزيرة الاستثمار سحر نصر، بحثت في سبتمبر الماضي، مع مدير مكتب منظمة العمل الدولية في مصر، بروتوكول تعاون بشأن برنامج تشغيل الشباب في مصر، وتوفير مليون فرصة عمل خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأعنت وزارة الاستثمار، في سبتمبر الماضي، عن إطلاق مبادرة "فكرتك شركتك" بتمويل أولي 500 ألف جنيه، بهدف تشجيع المشروعات الناشئة وتعزيز بيئة ريادة الأعمال في مصر.

وذكرت الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، أنه يتم التعاون مع 14 بنكاً محلياً لتقديم آليات مختلفة للتمويل والإقراض تتناسب مع احتياجات جميع المتقدمين لمشروعات جديدة أول من يرغبون بتطوير مشروعاتهم القائمة.

وتستهدف الحكومة المصرية خفض معدلات البطالة إلى نحو 10-11% بنهاية السنة المالية 2017-2018، مقارنة بمستواها المعلن في يوليو الماضي والبالغ 13%.

وفيما يتعلق بوجود عجز في أدوية مشتقات الدم، أو المحاليل الطبية، قال مركز المعلومات إنه تواصل مع وزارة الصحة التي نفت ذلك، وأكدت على وجود مخزون يكفي احتياجات المواطنين.