TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

كفر الزيات للمبيدات تُقر زيادة رأس المال لـ120 مليون جنيه

كفر الزيات للمبيدات تُقر زيادة رأس المال لـ120 مليون جنيه
عمومية كفر الزيادة تقر زيادة رأس المال

القاهرة - مباشر: أقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة كفر الزيات للمبيدات والكيماويات زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 80 مليون جنيه إلى 120.04 مليون جنيه، عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأحد، أن الجمعية العامة أقرت تداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي وفقاً لأحكام القوانين واللوائح.

وأقرت الجمعية تعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسي للشركة في حدود ما يسفر عنه الاكتتاب في زيادة رأس المال المصدر.

وقررت الجمعية تفويض رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في إجراءات تعديلات على محضر الجمعية العامة غير العادية أو عقد التعديل أو إجراءات زيادة رأس المال التي قد تراها الجهات المختلفة.

وفي أغسطس الماضي، قالت البورصة المصرية إن كفر الزيات للمبيدات والكيماويات تقدمت بمستندات دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر في زيادة رأسمال الشركة المصدر من 80 مليون جنيه إلى 120 مليون جنيه.

وتقدر الزيادة المخططة لرأس المال بـ40 مليون جنيه، موزعة على عدد 4.001 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 10 جنيهات للسهم، بالإضافة إلى مصاريف إصدار قدرها 25 قرشاً للسهم، تمول عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة كلٍ بحسب نسبته في رأس المال بواقع نصف سهم لكل سهم أصلي.

وقالت شركة كفر الزيات للمبيدات والكيماويات، إن مجلس الإدارة وافق على اقتراح زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 80.02 مليون جنيه إلى 120.04 مليون جنيه، تُمول عن طريق دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة، كل حسب نسبة مساهمته في رأس المال بواقع نصف سهم لكل سهم أصلي.

ويبلغ رأسمال الشركة 80.02 مليون جنيه، موزعاً على 8.002 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.