TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محلل في "سيتي بنك": "استعدوا لنقص معروض النفط"

محلل في "سيتي بنك": "استعدوا لنقص معروض النفط"
محلل: هناك مخاطر لتشديد السوق من جانب الأسواق الناشئة في بداية العام القادم

مباشر: قال محلل في "سيتي بنك" إن الأشخاص القلقين بشأن زيادة المعروض من النفط في العالم القادم، "عليهم أن يستعدوا لنقص الخام."

وأضاف "إيد مورس" رئيس أبحاث السلع داخل البنك في حوار لوكالة "بلومبرج"، أمس الاثنين، أن خمس دول داخل منظمة أوبك، وهي: العراق وليبيا ونيجريا وفنزويلا وإيران من المحتمل أن تكون ضخت أقصى حد لطاقتها الإنتاجية خلال العام الجاري.

وكانت منظمة أوبك قالت في الأسبوع الماضي، إن معدل التزام الدول المنتجة للخام بالتعديلات المتعلقة بتخفيض الإنتاج حقق أعلى مستوى على الإطلاق خلال الشهر الماضي..

وأوضح أنه على الرغم من ذلك فإن هناك مخاطرَ لتشديد السوق من جانب الأسواق الناشئة في بداية العام القادم، نتيجة لضعف الاستثمار في مجالات الاكتشاف والتطوير.

وتابع محلل البنك الأمريكي، أنه على الرغم من وجود مخاوف ارتفاع إنتاج دول أوبك "بشكل سيء"، فإنه من المحتمل أن تكون هناك فجوة في العرض بالأسواق الناشئة، والتي يمكن أن "تشير إلى سوق أكثر تشدداً."

وعن تمديد خفض الإنتاج، أوضح "مورس" أنه إذا طال أمد التخفيض فإن ذلك لن يؤدي إلا إلى سوق أكثر تشدداً، مشيراً إلى أنه إذا ارتفع ضغط المعروض داخل السوق فإن ذلك سيكون من جانب دول أوبك وليس من خارجها.

واتفق المنتجون في "أوبك" وخارجها على خفض إنتاج النفط بمقدار 1.8 مليون برميل يومياً منذ بداية العام الحالي وحتى مارس .2018