TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أوبك: معدل الالتزام بخفض إنتاج النفط عند مستوى قياسي

أوبك: معدل الالتزام بخفض إنتاج النفط عند مستوى قياسي
أعربت اللجنة الفنية عن ثقتها بأن سوق النفط يسير في الاتجاه الصحيح

مباشر: قالت منظمة أوبك إن معدل التزام الدول المنتجة للخام بالتعديلات المتعلقة بتخفيض الإنتاج حقق أعلى مستوى على الإطلاق خلال الشهر الماضي.

وذكرت لجنة الرصد الوزارية المشتركة بين أعضاء من منظمة أوبك ومنتجين خارجها عقب اجتماعها في فيينا، اليوم الجمعة، أن التزام الدول بمطابقة التعديلات على التخفيض في الإنتاج خلال شهر أغسطس الماضي بلغ مستوى 116%، وهو أعلى مستوى على الإطلاق.

وكانت منظمة أوبك ودول من خارجها قد توصلت في شهر مايو الماضي إلى اتفاق يقضي بتمديد تقليص الإنتاج بنفس المستويات البالغة 1.8 مليون برميل يومياً، لمدة 9 أشهر تبدأ من يوليو العام الجاري حتى مارس 2018.

وأضاف التقرير أن مخزونات النفط التجارية بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية قد انخفضت في شهر اغسطس، حيث سجل الفرق في متوسط آخر 5 سنوات هبوطاً بنحو 168 مليون برميل منذ بداية عام 2017.

وأكمل التقرير أنه برغم ذلك الهبوط فإنه لا يزال هناك 170 مليون برميل أخرى من المخزونات متراكمة في السوق.

وأشارت اللجنة الوزارية أنه من المقرر أن تعقد الاجتماع المقبل للجنة التنسيق المشتركة في فيينا بـ29 نوفمبر من عام 2017، مؤكدة أن جميع الخيارات متاحة لضمان إمكانية إعادة التوازن للسوق لصالح الجميع.

وأعربت اللجنة الفنية عن ثقتها بأن سوق النفط يسير في الاتجاه الصحيح نحو تحقيق أهداف الاتفاقية، وأكدت أن البيانات الحديثة تسجل نمواً في الطلب العالمي على الخام بالعامين الجاري والمقبل.

وأضاف البيان أن العراق ولبيبا ونيجيريا شاركت في الاجتماع الخامس للجنة الوزارية المقام في فيينا مع تأكيد الدول على الالتزام بالعمل على نجاح اتفاقية التعاون بين الدول المنتجة للنفط.