TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غرفة قطر تبحث تعزيز سُبل التعاون مع وفد الهند

غرفة قطر تبحث تعزيز سُبل التعاون مع وفد الهند
مقرغرفة قطر

الدوحة-مباشر: اجتمعت غرفة قطر اليوم الاثنين، مع وفد تجاري هندي لبحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في قطاعات مختلفة كقطاع التكنولوجيا والمقاولات والغاز والنفط .

وقال نائب رئيس غرفة قطر، محمد بن طوار، في بيان، إن الإجتماع يمثل فرصة إيجابية لكلا الجانبين لبحث الفرص الاستثمارية.

كما أكد نائب رئيس غرفة قطر، على أن وجود جالية هندية كبيرة في قطر تعمل كعنصر داعم لتلك العلاقات، موضحا أن هناك تعاونا متزايدا بين الجانبين في العديد من القطاعات خاصة قطاع الهيدروكربوني.

وأضاف بن طوار، أن حجم التجارة بين قطر والهند يقارب الـ 10.3 مليار دولار في عام 2015، كما تعد الهند ثالث أكبر مستورد للغاز القطري بعد كل من اليابان وكوريا الجنوبية.

ونوه نائب رئيس غرفة قطر بأنه فيما يتعلق بالقطاع الخاص فإن هناك فرصا ضخمة للتعاون بين كل من رجال الأعمال القطريين والهنود والشركات المملوكة لهم.

وأكد  أن هناك العديد من المجالات التي تشكل فرصا جيدة للإستثمار في كلا البلدين مثل قطاع التكنولوجيا والمقاولات والغاز والنفط.

وأكدت غرفة قطر في وقت لاحق إن الوضع الحالي للإستيراد أصبح أكثر مرونة بعدما توفرت لدى المستوردين خطوط بحرية مباشرة مع موانئ أكثر من السابق تشمل دول تركيا وإيران وسلطنة عمان والهند.

كما تسعى قطر لتدشين خطوط ملاحية جديدة  لتأمين توفير السلع والبضائع وعدم التأثير على حركتها التجارية، نظراً لقطع أربع دول عربية علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، إلى جانب إغلاق المنافذ البرية والبحرية في وجه الأخيرة.

ودعا الجانب الهندي لاستكشاف الفرص الاستثمارية في السوق القطري وبناء شراكات حقيقية مع نظرائهم القطريين لجني المكاسب لكلا البلدين، مشددا على أن غرفة قطر تبذل قصارى جهدها من أجل جذب الاستثمارات الأجنبية ودعم الاقتصاد القطري.

يذكر أن غرفة قطر قد إجتمعت صباح اليوم مع رئيس مجلس الأعمال القطري الروسي؛ لبحث إطلاق شراكات جديدة بين رجال الأعمال من البلدين بكل القطاعات، خاصة الأمن الغذائي