TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غرفة قطر تعتزم إطلاق شراكات جديدة مع رجال الأعمال الروس

غرفة قطر تعتزم إطلاق شراكات جديدة مع رجال الأعمال الروس
مقر غرفة قطر

الدوحة – مباشر: اجتمع رئيس غرفة قطر مع رئيس مجلس الأعمال القطري الروسي؛ لبحث إطلاق شراكات جديدة بين رجال الأعمال من البلدين بكل القطاعات، خاصة الأمن الغذائي.

وقال نائب رئيس غرفة قطر، محمد طوار، في بيان اليوم الاثنين، إن الغرفة لمست اهتمام رجال الأعمال القطريين في تعزيز التعاون مع نظرائهم الروس في مشروعات الزراعة والإنتاج الحيواني وإنشاء المستودعات الغذائية والاستفادة من الخبرات الروسية الواسعة في هذا الميدان.

وتابع طوار: "الحكومة القطرية تقدم كل التسهيلات لتحقيق الأمن الغذائي المنشود، فضلاً عن النمو الكبير في قطاع الصناعات الغذائية، والاهتمام المتزايد لتحقيق الاكتفاء الذاتي والتصدير إلى خارج البلاد".

وقال رئيس مجلس الأعمال القطري الروسي، أحمد بلانكويف، إن هناك رغبة كبيرة لدى كثير من أصحاب الأعمال الروس في الدخول إلى السوق القطرية وإنشاء شراكات فاعلة، خاصة في ظل المناخ المشجع على الاستثمار والتسهيلات التي تقدمها الحكومة القطرية للراغبين في الاستثمار بالدولة.

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ في النصف الأول من العام الجاري 2017 نحو 66 مليون ريال، كما بلغ عدد الشركات الروسية العاملة في قطر 41 شركة، منها 40 شركة مشتركة برأس مال قطري روسي بلغ 20.1 مليون ريال، وواحدة فقط برأس مال روسي 100%.