ترامب: بدء أكبر خفض ضريبي في تاريخ الولايات المتحدة قريباً

ترامب: بدء أكبر خفض ضريبي في تاريخ الولايات المتحدة قريباً
وزير الخزانة الأمريكي صرح بالأمس أن إدارة "ترامب" تدرس تطبيق تخفيض الضرائب على الشركات بأثر رجعياً

مباشر: قال الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" إن عملية البدء في إقرار ما اعتبره "أكبر خفض ضريبي في تاريخ الولايات المتحدة" سوف تبدأ قريباً.

وغرد الرئيس الأمريكي عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "سوف تبدأ قريباً إجراءات الموافقة على أكبر حزمة تخفيض وإصلاح ضريبي في تاريخ الولايات المتحدة"، مطالباً الكونجرس بـ"التحرك سريعاً" نحو تنفيذ ذلك المشروع.

وكان الرئيس الأمريكي قد ذكر أكثر من مرة خلال خطاباته أهمية تخفيض الضرائب على الشركات لمستوى 15%، مقابل المستوى الحالي عند 35%، ضمن برنامجه للإصلاح الاقتصادي.

وأشار "ترامب" إلى أنه في ظل الدمار الناتج عن إعصاري "إيرما" و"هارفي"، أصبحت الحاجة إلى تنفيذ الإصلاحات الضريبية ملحة.

وأضاف "دونالد ترامب" في تغريدة أخرى: "مع الدمار الذي خلفه إعصاري هارفي وإيرما، فإن تخفيض الضرائب والإصلاحات الضريبية أصبحت ملحة أكثر من أي وقتاً مضى، تقدم يا كونجرس".

وكان وزير الخزانة الأمريكي قد صرح بالأمس أن إدارة "ترامب" تدرس تطبيق تخفيض الضرائب على الشركات بأثر رجعياً منذ بداية العام الجاري، مع التشكيك أن تصل نسبة التخفيض إلى 15% بعام 2017.

وأكمل الرئيس الأمريكي أنه سوف يسافر غداً إلى ولاية "فلوريدا" للاجتماع مع قوات خفر السواحل، شاكراً مجهود الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ، واصفاً إياهم بـ"الشجعان".

مواضيع ذات صلة
المصدر: مباشر

التعليقات