TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الخزانة الأمريكي يشكك في إمكانية خفض الضرائب لـ15%

وزير الخزانة الأمريكي يشكك في إمكانية خفض الضرائب لـ15%
وزير الخزانة الأمريكي يؤكد الإصلاح الضريبي سيتم مع بداية العام المقبل

مباشر: صرح وزير الخزانة الأمريكي "ستيفن منوشين" بأن إدارة الرئيس دونالد ترامب تدرس تطبيقاً بأثر رجعي لتخفيض الضرائب من بداية العام الحالي، مبدياً شكوكاً في إمكانية تقليص المعدل لمستوى 15%.

وقال "ستيفن منوشين" في مؤتمر بمدينة "نيويورك"، اليوم الثلاثاء، إن هناك بعض الأمور لا تزال يتم دراستها، وأن إجراءات الإصلاح المتعلقة بالضرائب ستكون "هدية" كبيرة للاقتصاد.

ونوه وزير الخزانة الأمريكي بأن هدف ترامب بتقليص معدل الضرائب على الشركات لمستوى 15% قد يكون صعب التحقيق، مضيفاً أنه لا يعرف إذا ما كان من الممكن الوصول لتلك النسبة من التخفيض في ظل الانقسام حول مشروع الموازنة، وأكمل: "لكننا سنصل إلى مستوى تنافسي للغاية".

وكان "ستيفن منوشين" قد قال في وقت سابق من اليوم، إن الإصلاح الضريبي سيتم بحلول نهاية العام الجاري، مؤكداً أن الإدارة السياسية تركز بشكل كبير على ذلك الهدف، عقب رفع حد سقف الديون لمدة 3 أشهر وتمديد تمويل الحكومة خلال الأسبوع الماضي.

وكان ترامب قد توصل لاتفاق مع قادة الكونجرس في الأسبوع الماضي حيال تمديد سقف الديون حتى ديسمبر المقبل، مع إتاحة إعانات للمناطق المنكوبة جراء إعصار "إيرما".

وتزايدت شكوك المستثمرين خلال الفترة الأخيرة حول قدرة الرئيس الأمريكي على تنفيذ برنامجه الانتخابي، بما في ذلك الإنفاق على تطوير البنية التحتية، وإصلاحات الضريبية، وقانون الرعاية الصحية الجديد، مع عدم تمكنه من تمرير مشروعات القوانين الخاصة بتلك القطاعات.