TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الهيئة السعودية للمقاولين: التفاؤل يسود القطاع بسبب المشاريع الجديدة

الهيئة السعودية للمقاولين: التفاؤل يسود القطاع بسبب المشاريع الجديدة
قال إن الهيئة رصدت المعوقات التي تقف أمام القطاع وتحد من تطوره

الرياض ـ مباشر: قال رئيس الهيئة السعودية للمقاولين، أسامة العفالق، إن التفاؤل يسود قطاع المقاولات بسبب المشاريع الجديدة التي أعلن عنها وستكون بشراكة ما بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي.

وأضاف العفالق، صحيفة "الاقتصادية" أن الهيئة تستعد حاليا لهذه الخطوة، لأنها تحمل فرصا استثمارية كبيرة في المجال الإنشائي السكني وفي الصيانة وغيرها.

وأشار إلى أن الهيئة رصدت المعوقات التي تقف أمام القطاع وتحد من تطوره، لحلها ورفع مساهمة القطاع في الناتج المحلي وزيادة التوطين، في وقت يستعد القطاع لاستقبال فرص استثمارية كبيرة في عدة مجالات إنشائية.

كما أوضح أن الشراكة بين القطاع الحكومي والخاص تتطلب نمطا معينا من المقاولين والشراكات بين القطاعات والأجهزة المالية، مبينا أنها ستضاعف فرص التوطين وتسهم في مضاعفة مساهمة الأنشطة الاقتصادية في الناتج المحلي.

وقال رئيس الهيئة السعودية للمقاولين، بحسب الصحيفة إن الهيئة تعمل حاليا علی تنظيم القطاع وجمع البيانات الخاصة بالعاملين فيه، حيث إنه لا توجد معلومات وبيانات تخص القطاع سواء من عدد العاملين أو غيرها، خاصة أن المسجلين في الهيئة يبلغ نحو 300 شركة فقط.

وقال رئيس الهيئة السعودية للمقاولين، أسامة العفالق، في وقت سابق إن الهيئة تستعد لإطلاق مشروع قريباً لتنظيم شركات القطاع وتوزيع النشاطات، وإخراج القطاع من حالة الفوضى التي يعاني منها.