TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تنظيم جديد لفصل أنشطة شركات المقاولات السعودية قريباً

تنظيم جديد لفصل أنشطة شركات المقاولات السعودية قريباً
ستعمل الهيئة وفقاً للمشروع علی تنظيم الشركات وتوزيع النشاطات

الرياض ـ مباشر: تستعد الهيئة السعودية للمقاولين لإطلاق مشروع قريباً لتنظيم شركات القطاع وتوزيع النشاطات، وإخراج القطاع من حالة الفوضى التي يعاني منها حالياً، وفقاً لصحيفة محلية.

وقال رئيس الهيئة أسامة العفالق، لصحيفة "الاقتصادية" إن الهيئة ستعمل وفقاً للمشروع علی تنظيم الشركات، وتوزيع النشاطات وتحديد متطلبات كل شركة لتسجيلها في نشاط متخصص أو عام.

وأضاف العفالق، بحسب الصحيفة، أن المشروع سيمكّن الجميع من معرفة من يعمل في أي مجال والأعمال التي يختص بها وتقييم أدائه، لافتاً إلى أن التنظيم يتطلب وقتاً وجهداً وتكوين خبرة للتمكن من النهوض بالقطاع.

وبين أن الهيئة ستبدأ بوضع اليد علی القطاع والحصول علی صلاحيات تمكنه من النهوض، مشيراً إلى أن الهيئة حرصت علی الاجتماع مع عديد من الوزارات التي أبدت دعماً كاملاً.

وأضاف العفالق، أنه خلال الفترة المقبلة، ستختلف نوعية المشاريع ونمطها، حيث إن أغلبها ستكون لمشاريع حكومية بشراكة بين القطاع الخاص والقطاع الحكومي، وهي تحتاج نمطاً معيناً من الشراكات بين القطاعات والأجهزة المالية، لكنها تتطلب كثيراً لأنه لا توجد معلومات كافية وإحصائيات.

وأشار إلى أن الهيئة عملت علی دراسة لتعزيز توطين القطاع، ورفع جاذبيته خاصة مشاريع الإنشاءات والبنية التحتية، كما تعمل علی تعزيز العمل في مجال التشغيل والصيانة.