TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جى إف إتش تستحوذ على محفظة استثمارية بـ1.2 مليار دولار

جى إف إتش تستحوذ على محفظة استثمارية بـ1.2 مليار دولار
تمويل الاستحواذ من خلال زيادة رأس المال
جي اف اتش
GFH
-0.89% 1.11 -0.01

مباشر: كشفت مجموعة جي إف إتش المالية GFH، المدرجة بكل من بورصة البحرين والكويت وسوق دبي المالي، عن استكمال الاستحواذ على محافظ استثمارية للبنى التحتية تقدر بنحو 1.2 مليار دولار في أفريقيا والشرق الأوسط.

وأوضحت الشركة، في بيانها الصادر على موقع السوق، اليوم الثلاثاء، أن هذا الاستحواذ يأتي ضمن الاستراتيجية الجديدة التي تنتهجها المجموعة للاستحواذ على عدة استثمارات جديدة.

وأضافت الشركة أنه تم تمويل الاستحواذ من خلال زيادة رأس المال بقيمة 315 مليون دولار؛ مما أدى إلى زيادة رأس المال الصادر والمدفوع للمجموعة إلى 975 مليون دولار، فضلاً عن زيادة عدد الأسهم إلى 3.68 مليار سهم.

يُذكر أن رأس المال المدفوع السابق كان يقدر بحوالي 657.79 مليون دولار، من خلال عدد أسهم 2.48 مليار سهم.

وأشارت المجموعة إلى أن المحافظ الاستثمارية التي تم الاستحواذ عليها ستجعلها من أبرز البنوك المالكة للأراضي، بمساحة تفوق 200 مليون قدم مربع.

وتوقع هشام الريس، الرئيس التنفيذي للمجموعة، تحقيق عائد جيد للمساهمين على المدى المتوسط والطويل من خلال استكمال هذا الاستحواذ.

ومنذ يومين، قالت الشركة الخليجية المغاربية القابضة، إنها تلقت عرضاً نهائياً للتخارج من كامل استثمارها في أحد مشروعات البنية التحتية، وهو مشروع بوابة المغرب، من قبل مجموعة جي إف إتش المالية.

وعلى صعيد النتائج المالية، حققت المجموعة قفزة في أرباحها  بنحو 32 مليون دولار في الربع الثاني من عام 2017، مقارنة بما مقداره 7.9 مليون دولار في العام السابق.