TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

جي إف إتش تعتزم شراء حصة المغاربية في مشروع "البوابة"

جي إف إتش تعتزم شراء حصة المغاربية في مشروع "البوابة"
أحد مشروعات "المغاربية"
جي اف اتش
GFH
-2.68% 1.09 -0.03
راسيات
RASIYAT
1.07% 283.00 3.00

الكويت - مباشر: قالت الشركة الخليجية المغاربية القابضة، إنها تلقت عرضاً نهائياً للتخارج من كامل استثمارها في أحد مشروعات البنية التحتية، وهو مشروع بوابة المغرب، من قبل مجموعة جي إف إتش المالية.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة الكويتية، اليوم الأحد، أن العرض بقيمة التكلفة مضافاً إليها هامش ربح 10% (أي مبلغ 2.2 مليون دولار)، وذلك مقابل ما يعادلها من أسهم في مجموعة جي إف إتش المالية بقيمة 0.95 دولار للسهم (ما يعادل 0.290 دينار كويتي) المُزمع إصدارها من خلال زيادة رأس المال.

وأفادت الشركة بأنه تمت الموافقة على العرض من قبل الطرفين، بحيث يتم تسلم أسهم "جي إف إتش" والتخارج من مشروع بوابة المغرب خلال الشهر الجاري عند الانتهاء من إصدار الأسهم الجديدة لمجموعة جي إف إتش المالية.

وذكرت "المغاربية" في البيان، أنها طلبت من هيئة أسواق المال الكويتية تأجيل الإفصاح الخاص بهذا الموضوع بتاريخ 16 أبريل 2017؛ وذلك لحين الحصول على العرض الرسمي من قبل مجموعة جي إف إتش لهذه المبادلة، وذلك لعدم الإخلال والتأثير على سير إجراءات المفاوضات الخاصة بالمبادلة الاستثمارية.

وقالت الشركة إنه من المتوقع في حال إتمام هذه المبادلة انعكاس الأثر المالي على بيان الدخل للشركة في الربع الثالث من 2017، من خلال تحقيق ربح بمبلغ 553.04 ألف دينار كويتي ناتج عن تراجع كامل المخصصات والانخفاضات التي تم أخذها سابقاً على استثمار الشركة بمشروع بوابة المغرب مع إضافة هامش الربح.

وأضافت أنه سيتم أيضاً تسجيل الأسهم الجديدة لمجموعة جي إف إتش المالية بالقيمة السوقية للسهم، وذلك يكون من المتوقع تسجيل خسائر ناتجة عن الفرق بين قيمة الإصدار والقيمة السوقية التي يصعب تحديدها نظراً لتقلب سعر السهم.

كانت نتائج "المغاربية" تحولت سلبياً بنهاية الربع الثاني من 2017، حيث بلغت خسائر الفترة 1.2 ألف دينار، مقابل أرباح بنحو 3.15 ألف دينار للفترة المماثلة بالعام الماضي.

وأنهى سهم الشركة جلسة اليوم بالبورصة الكويتية مستقراً عند سعر 35.6 فلس، وذلك بتداول 30 ألف سهم، بقيمة 1.07 ألف دينار.