TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التنمية العقارية": تذليل المعوقات للمواطنين للحصول على التمويل السكني بسهولة

"التنمية العقارية": تذليل المعوقات للمواطنين للحصول على التمويل السكني بسهولة
المشرف الجديد على صندوق التنمية العقارية، خالد بن محمد العمودي

الرياض – مباشر: قال المشرف العام على صندوق التنمية العقارية، اليوم الخميس، إن الصندوق ساهم في حصول أكثر من مليون أسرة سعودية على المسكن الملائم، خلال العقود الأربعة الماضية.

وأضاف خالد بن محمد العمودي، في بيان حصلت "مباشر" على نسخه منه، أن الصندوق يهدف خلال المرحلة المقبلة تذليل كافة المعوقات والتحديات من أجل تمكين المواطن من الحصول على تمويله السكني بكل سهولة ويسر.

جاءت تصريحات العمودي، خلال أول اجتماع له مع مدراء عموم الإدارات بعد تعيينه مشرفاً عاماً على الصندوق، من قبل مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية.

ويحمل العمودي، خبرة تخصصية واسعة في الحلول التكاملية بالقطاع العقاري، وكان آخر منصب تقلده في هذا الإطار، نائب الرئيس ورئيس لدائرة التمويل العقاري لسنوات طويلة في البنك الأهلي التجاري.

وقال المشرف العام السابق على صندوق التنمية العقارية، أيهم اليوسف، إن الصندوق يستهدف تمويل 90 ألف مستحق للمنتج التمويلي سنوياً بدلاً من 85 ألف مستفيد، خلال السنوات الأربع أو الخمس المقبلة، فيما ستكون المصارف والمؤسسات التمويلية الموقع معها سابقاً جاهزة لتمويل المستفيدين خلال الثلاثة إلى الأربعة أشهر المقبلة.