TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير البترول: مصر ملتزمة بتنفيذ خطط زيادة الإنتاج

وزير البترول: مصر ملتزمة بتنفيذ خطط زيادة الإنتاج
وزير البترول طارق الملا

القاهرة - مباشر: أكد وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الثلاثاء، الالتزام الكامل بتنفيذ خطط زيادة إنتاج مصر من الثروة البترولية والغاز الطبيعي من المشروعات الجديدة، والقديمة والمتقادمة في المناطق البترولية كشبه جزيرة سيناء.

وتلقى طارق الملا، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط، تقريراً من رئيس الشركة العامة للبترول عن سير العمل في حقول رأس سدر وعسل ومطارمة بسيناء، والتي تشهد حالياً نشاطاً بترولياً مكثفاً لزيادة إنتاجيتها.

وشدد الوزير على أهمية تنفيذ المشروعات الإنتاجية وفق الجداول الموضوعة والتوقيتات المحددة وبمعدلات الأداء المطلوبة، مع التطبيق الصارم لاشتراطات السلامة والصحة المهنية في التشغيل.

وأوضح التقرير أن زيادة إنتاجية الحقول التي تنتج منذ عام 1946، في الجانب الشرقي لخليج السويس داخل شبه جزيرة سيناء، من 1200 إلى 1400 برميل يومياً؛ نتيجة للبدء في تنفيذ أعمال المرحلة الأولى لاتفاقية التطوير الموقعة مع شركة ميدتيرا لأنظمة الطاقة.

وتتضمن خطة عمل السنوات الثلاث الأولى من الاتفاقية الموقعة منذ 2016 والتي تستمر لعشر سنوات، إجراء مسح سيزمي ثلاثي الأبعاد لمساحة 130 كم2 وحفر 4 آبار تنموية وبئرين استكشافيتين وصيانة 16 بئراً منتجة.

وأضاف التقرير أن النتائج الأولية للعمليات المسحية والاستكشافية تنبئ بمستقبل واعد للمنطقة، حيث من المخطط الانتهاء من صيانة 24 بئراً على مرحلتين.

وتوقعت وزارة البترول زيادة الإنتاج عقب الانتهاء من صيانة الآبار ما بين 600 - 800 برميل جديدة يومياً تضاف للإنتاج الحالي.

ويبلغ عدد مشروعات تنمية حقول الغاز في مصر نحو 12 مشروعاً، باستثمارات تقدر بنحو 33 مليار دولار.

وتسيطر شركات النفط العالمية على أنشطة استكشاف وإنتاج النفط والغاز في مصر أبرزها بي.بي البريطانية وإيني الإيطالية، وشل الهولندية.