TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

95 مليار دولار القيمة المتوقعة للتكنولوجيا بالشرق الأوسط بحلول 2020

95 مليار دولار القيمة المتوقعة للتكنولوجيا بالشرق الأوسط بحلول 2020
من المتوقع وجود مليار شخص ذي تعليم عالٍ ويعانون من البطالة يستخدمون التكنولوجيا الرقمية - الصورة من رويترز أريبيان آي

مباشر: توقعت دراسة أجرتها شركة الاستشارات الإدارية العالمية ماكنزي آند كومباني، أن تساهم السوق الرقمية في الناتج المحلي الإجمالي السنوي في منطقة الشرق الأوسط بقيمة 95 مليار دولار مع حلول عام 2020.

وأضافت الدراسة، بحسب البيان الذي اطلع عليه "مباشر"، اليوم الأربعاء، أن تحقيق تلك التوقعات يأتي من خلال تطبيق مجموعة من التدابير الصحيحة، تشمل الحكومة، وشركات القطاع الخاص، والتمويل، والمواهب البشرية.

وأوضحت الدراسة أنه من الضروري وضع أطر للسياسات التي تشجع الابتكار الرقمي وتعزيز تمويل رأس المال المخاطر في المجالات الرقمية بهدف تشجيع العاملين في مجال التكنولوجيا على المستوى المحلي.

كما أشارت الدراسة إلى أن شركات القطاع الخاص عليها أن تُنشئ منصات رقمية رئيسية لمواكبة التغيرات والتطورات المتسارعة في منظومة الأعمال التجارية.

وقال طارق المصري، المدير الإداري لمكتب ماكنزي آند كومباني في الشرق الأوسط، إنه من المتوقع أن نرى مليار شخص على مستوى العالم يستخدمون التكنولوجيا على درجة كبيرة من التعليم والبطالة في آن واحد في عام 2030". 

كانت مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية "جارتنر" توقعت زيادة معدل الإنفاق المالي على تقنية المعلومات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 3.5% خلال عام 2017، مقارنة بعام 2016.

وافترضت مؤسسة آي دي سي للأبحاث، في تقرير حديث لها، أن يصل  إجمالي إنفاق الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وتركيا على أمن المعلومات خلال 2017 إلى ملياري دولار، كما أن قيمة إنفاق الإمارات والسعودية على تقنية المعلومات ستبلغ 14 مليار دولار خلال عام 2017.