TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بزيادة الإنفاق على تقنية المعلومات بالشرق الأوسط في 2017

توقعات بزيادة الإنفاق على تقنية المعلومات بالشرق الأوسط في 2017
قيمة الإنفاق المالي بمنطقة الشرق الأوسط ستبلغ 12.4 مليار دولار خلال العام 2017 - الصورة من رويترز أريبيان آي

مباشر: توقعت مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية "جارتنر" زيادة معدل الإنفاق المالي على تقنية المعلومات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 3.5% خلال عام 2017، مقارنة بعام 2016، وفقاً لبيان صحفي.

وأوضحت جارتنر، في بيان تلقاه "مباشر"، اليوم الاثنين، أن قيمة الإنفاق المالي بتلك المنطقة ستبلغ 12.4 مليار دولار خلال العام 2017.

وبحسب البيان الصادر، يواصل معدل الإنفاق على البرمجيات تسجيل أسرع معدل نمو بنسبة 5.9%، يليه معدل الإنفاق على أنظمة مراكز البيانات بنسبة 7.6%.

وقالت موتيوسي ساو، كبير محللي الأبحاث لدى مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية جارتنر: إن تراجع معدل الإنفاق على تقنية المعلومات خلال العام الماضي يعود إلى مخاوف سيناريو الأسواق العالمية، وفقاً للبيان.

وأوضح ساو، بحسب البيان، أنه رغم التراجع خلال عام 2016، فإن قطاع أنظمة مراكز البيانات شهد انتعاشاً على مستوى المؤسسات المصرفية والمالية؛ بسبَب توجه المصارف إلى الاستثمار في التطبيقات الأساسية والسيرفرات.

ووفقاً للبيان، سيناقش محللو وخبراء مؤسسة جارتنر التوجهات الرئيسية على مستوى هذه الصناعة خلال فعاليات ندوة جارتنر/أي تي إكسبو 2017، التي ستعقد خلال الفترة ما بين 28 فبراير - 2 مارس القادم في مدينة دبي.

وخلال عام 2016، أكد محمد أمين، نائب الرئيس الأول والمدير الإقليمي بشركة إي إم سي لتركيا وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، أن حجم الإنفاق على تقنية المعلومات في الإمارات يسجل نمواً سنوياً ثابتاً، يتراوح بين 8% و10%، وأن الإمارات تتقدم دول المنطقة في سرعة تبني تقنيات الجيل الثالث من خوادم الحوسبة السحابية، ومتطلبات البنية التحتية الافتراضية.

وتوقعت مؤسسة آي دي سي للأبحاث، في تقرير حديث لها، أن يصل إجمالي إنفاق الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، وتركيا على أمن المعلومات خلال 2017 إلى ملياري دولار، كما أن قيمة إنفاق الإمارات والسعودية على تقنية المعلومات ستبلغ 14 مليار دولار خلال عام 2017.