TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بإنفاق الإمارات والسعودية 14 مليار دولار على تقنية المعلومات

توقعات بإنفاق الإمارات والسعودية 14 مليار دولار على تقنية المعلومات
جانب من إحدى فعاليات "آي دي سي" - الصورة من موقع المؤسسة

أبوظبى - مباشر: توقعت مؤسسة آي دي سي للأبحاث، فى تقرير حديث لها، أن تبلغ قيمة إنفاق دولتي الإمارات والسعودية على تقنية المعلومات نحو 14 مليار دولار خلال عام 2017.

وأشارت المؤسسة، فى بيانها الصادر اليوم الاثنين، إلى أن إجمالى إنفاق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا على أمن المعلومات يمكن أن يصل إلى ملياري دولار خلال عام 2017.

وقال ديباك ناراين، المدير الإقليمى لخدمات ما قبل المبيعات لدى إم وير لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إن العالم يشهد اليوم نمواً هائلاً بالهجمات الإلكترونية، مما يفرض على مديري تقنية المعلومات حماية البيانات والتطبيقات ومراقبتها والتنبؤ بها قبل وقوعها.

وبحسب البيان، سيعقد مؤتمر آي دي سي (IDC) للحماية المرنة عبر السحاب يوم الأربعاء 15 فبراير بفندق برج العرب بدبي، إذ تشارك فيه شركة في إم وير لتسليط الضوء على أحدث الحلول الأمنية السحابية.

كان حجم إنفاق الإمارات المتوقع على قطاع تكنولوجيا المعلومات فى 2016 يبلغ نحو 31.2 مليار درهم بنمو 3.7%، وذلك مقارنة بنحو 30 مليار درهم «8.8 مليار دولار»، تم إنفاقها على القطاع في الدولة العالم 2015، بحسب تقديرات المؤسسة.

وأكد محمد أمين، نائب الرئيس الأول والمدير الإقليمي بشركة إي إم سي لتركيا وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، أن حجم الإنفاق على تقنية المعلومات في الإمارات يسجل نمواً سنوياً ثابتاً، يراوح بين 8% و10%.