TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شركة شانغي العالمية تتولى تشغيل مطار الملك عبدالعزيز

شركة شانغي العالمية تتولى تشغيل مطار الملك عبدالعزيز
مطار الملك عبدالعزيز - الصورة من رويترز أريبيان آي

الرياض – مباشر: قال وزير النقل ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية، إنه تم اختيار شركة شانغي العالمية لتشغيل مطار الملك عبدالعزيز لمدة 20 عاماً، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وأكد الوزير سليمان بن عبدالله الحمدان، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم الأحد، أن الشركة ستبدأ أعمال استلام المشروع خلال 4 أسابيع، بحسب الوكالة.

وأشار الوزير وفقاً لواس، أن نسبة الإنجاز في مشروع مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد، بلغت نحو 88% حتى الآن، لافتاً إلى أن التشغيل التجريبي للمطار الجديد سيكون منتصف العام 2018.

 وأوضح الحمدان أن مشروع مطار الملك عبدالعزيز الجديد يمثل أحد المشروعات المستقبلية الهامة، الذي سيسهم فور إنجازه في تطوير مستقبل النقل الجوي بالمملكة، نقلاً عن وكالة واس

وأضاف الحمدان، وفقاً للوكالة، أن المطار جاء في المرتبة الأولى في التقرير ربع السنوي لبيانات الحركة الجوية لمطارات المملكة لعام2017، من خلال 54.547 رحلة، وتطويره جاء وفقاً مع رؤية المملكة المستقبلية 2030، لخصخصة المشروعات لتعود بالنفع على الاقتصاد.

يُذكر أن وزير المالية السعودي محمد الجدعان، خصص مبالغ مالية إضافية لإنجاز مشروع مطار الملك عبدالعزيز بجدة 

وذكر نائب وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي، أن الحكومة السعودية تتوقع جمع نحو 200 مليار دولار في السنوات المقبلة عبر بيع أصول في مؤسسات حكومية في قطاعات من الرعاية الصحية وحتى المطارات.