رينسانس كابيتال يُقيم 4 أسهم أبرزها سوديك والسويدي إليكتريك

رينسانس كابيتال يُقيم 4 أسهم أبرزها سوديك والسويدي إليكتريك
رينيسانس يقيم 4 أسهم مصرية - الصورة من رويترز
ايبيكو
PHAR
2.46% 68.98 1.68
جي بي اوتو
AUTO
2.20% 5.08 0.11
سوديك
OCDI
4.74% 17.74 0.81

القاهرة - مباشر: أصدر بنك الاستثمار رينسانس كابيتال، تقييماته لـ 4 أسهم مصرية، وهي سوديك، وجي بي أوتو، والمصرية الدولية للصناعات الدوائية "ايبيكو"، والسويدي إليكتريك، وذلك بالتزامن مع تنظيم مؤتمره السنوي الثاني للمستثمرين المصريين في مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا.

ومنح البنك كلاً من سوديك، وجي بى أوتو تقييماً "متفوقاً"، بينما قال إن أداء سهم ايبيكو أقل من السوق، فيما رفع محللو البنك السعر المستهدف للسويدي إليكتريك بنسبة 25%.

وقال رينيسانس كابيتال، إن السعر المستهدف لسهم السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار" سوديك" عند 18.5 جنيه، وقيمه بأنه "متفوق".

وهبط سهم سوديك أمس بنحو 4.2%، مغلقاً عند 13.08 جنيه، بقيم تداولات 32.5 مليون جنيه، على 2.4 مليون سهم.

وأوضح رينسانس في تقريره أن شركة سوديك قادرة على التغلب على التباطؤ المحتمل في الطلب على السوق العقارية بمصر، وذلك بدعم من تنوع منتجاتها المعروضة، وقوة علامتها التجارية.

ويرى التقرير أن سعر السهم الحالي لا يشمل مشروعات "ويست كايرو" التابعة لسوديك، وهو ما اعتبره أمراً غير مبرر.

وصنف رينسانس سهم جي بي أوتو بأنه "متفوق" أيضاً، وحدد له سعراً مستهدفاً عند 3.30 جنيه للسهم.

وقال إن الشركة تعد من أكثر اللاعبين شمولية في قطاع السيارات بمنطقة الشرق الأوسط.

وتابع: نفضل التكامل الرأسي في السوق غير المخترقة بشكل كامل، ونعتقد أن هناك تغييرات قانونية قادمة. 

ويعد قرار مشروع قانون استراتيجية صناعة السيارات في مصلحة شركات التجميع المحلية مثل جي بي أوتو. 

ويستهدف المعروض القوي من منتجات الشركة أكبر قطاع من المستهلكين وهو ما يقدم من وجهة نظر رينسانس كابيتال إمكانية كبيرة لنمو الإيرادات.

وأوضح التقرير أن هوامش ربحية الشركة مرتفعة، كما أن هناك سرعة في نمو تمويلاتها، وبقطاع تصنيع الإطارات وأعمال ما بعد البيع بها؛ ما يعني تنوع وقوة تدفق الإيرادات.

ويرى رينسانس كابيتال أن سهم جي بي أوتو يتم تداوله بمعدل أقل من 27% من قيمته مقارنة بالأسهم المماثلة عالمياً.

وتراجع جي بى أوتو أمس بنسبة 4.4% عند 2.39 جنيه، بقيمة تداول 71.6 مليون جنيه، وتداولات بلغت 29.9 مليون سهم.

وفي سياق متصل، قال رينسانس إن أداء سهم شركة إيبيكو -التي تعد أكبر شركة صناعات دوائية في مصر من حيث الحجم- أقل من أداء السوق، وحددت السعر المستهدف عند 86 جنيهاً، مقابل آخر إغلاق للسهم عند 111 جنيهاً.

ورأى محللو بنك الاستثمار أن شراء أسهم خزينة قد يكون خياراً قريب المدى لشركة السويدي إليكتريك، ورفعوا السعر المستهدف بنسبة 25% ليصل إلى 125 جنيهاً للسهم.

وقال المحللون إن لدى السويدي ثلاثة خيارات للنمو على المدى الطويل تشمل الاندماج أو الاستحواذ، أو تنويع القطاعات التي تعمل بها، أو أن يتم الاستحواذ عليها من جانب إحدى الشركات العالمية.

وأغلق سهم السويدي أمس عند 78.77 جنيه، بتراجع 0.37%، بعد تداولات قيمتها 10.5 مليون جنيه، على 133.1 ألف سهم.

ويعقد بنك الاستثمار رينيسانس كابيتال، اليوم وغداً، مؤتمره السنوي الثاني للمستثمرين المصريين في مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا.

ويضم المؤتمر قيادات كبرى الشركات المصرية، ومستثمري جنوب أفريقيا الذين يبحثون عن الفرص الاستثمارية خارج بلادهم في القارة الأفريقية، وذلك في قطاعات عدة تشمل المنتجات الاستهلاكية، والصناعة، والبنوك، والعقارات، والطاقة، والأسمنت، والنقل.