TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية أوراسكوم القابضة تقرر الشطب الاختياري لشهادات الإيداع المصرية

عمومية أوراسكوم القابضة تقرر الشطب الاختياري لشهادات الإيداع المصرية
أحد مشروعات أوراسكوم للتنمية - الصورة من موقع الشركة

القاهرة - مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة أوراسكوم القابضة للتنمية على السير في إجراءات الشطب الاختياري لشهادات الإيداع المصرية، وإلغاء برنامج الشهادات المصرية.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، أن الجمعية وافقت على شراء ما يعرض على الشركة من شهادات إيداع من مالكي الشهادات.

وقالت الشركة في فبراير الماضي، إن الجمعية العمومية غير العادية ستناقش إجراءات الشطب الاختياري لشهادات الإيداع المصرية في بورصة مصر بجلستها المنعقدة في 1 مارس.

ووافقت لجنة الاستحواذ السويسرية على أحقية حملة شهادات الإيداع المصرية في عرض الشهادات الخاصة بهم للبيع، على أن تلتزم الشركة بإعادة شراء تلك الشهادات أو تبديلها بأسهم داخلها، وفي كلا الحالتين لا تخضع الشركة لأحكام عروض الشراء العامة.

ووافق مجلس إدارة أوراسكوم، في ديسمبر الماضي، على الشطب الاختياري لجميع شهادات الإيداع المدرجة بالبورصة المصرية.

ووافقت الشركة على شراء شهادات الإيداع المصرية من المعترضين على الشطب الاختياري، ومن بينهم الدائنون المرتهنون، وأوضحت أنه سيتم تحويل شهادات إيداع غير المستجيبين لعرض الشراء إلى أسهم سويسرية، بمعادل كل 20 شهادة إيداع مقابل سهم سويسري.

وأوضحت الشركة، في البيان، أن الشراء سيتم وفقاً لأعلى سعر إغلاق تم به تداول شهادات الإيداع المصرية خلال الشهر السابق على صدور قرار مجلس إدارة الشركة بدعوة جمعيتها غير العادية. 

يُذكر أن خسائر اوراسكوم بلغت 50.27 مليون فرنك (تعادل 459 مليون جنيه) في النصف الأول من 2016.