TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاقتصادية تقضي ببطلان محضر عمومية أجواء لاعتماد نتائج 2015

الاقتصادية تقضي ببطلان محضر عمومية أجواء لاعتماد نتائج 2015
شاحنة داخل مصنع أجواء- الصورة من موقع الشركة
اجواء
AJWA
1.33% 66.15 0.87

القاهرة - مباشر: قالت شركة أجواء للصناعات الغذائية - مصر، إن المحكمة الاقتصادية قضت بقبول الدعوى شكلاً، وفي الموضوع ببطلان محضر اجتماع الجمعية العامة العادية المنعقدة في 2 يونيو 2016، في الدعوى الاستئنافية اقتصادي القاهرة، رقم 729 لسنة 8 ق، موضوعها بطلان انعقاد جمعية 2015، وفقاً لبيان.

وأضافت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الثلاثاء، أنها لم تحصل حتى الآن على الحكم وأسبابه في دعوى بطلان جمعية 2015 لاعتماد القوائم المالية المنتهية في ديسمبر 2014، وكذلك دعوى بطلان الجمعية العامة العادية الخاصة باعتماد القوائم المالية المنتهية في ديسمبر 2015.

وأوضحت أنه لن يتسنى لها الحصول على صورة رسمية من الأسباب، إلا بعد النسخ والتوقيع والمراجعة، مشيرة إلى أن مدة تلك الإجراءات لن تقل عن ثلاثين يوماً.

وقالت أجواء: إنها ستعرض أسباب الحكم على مجلس الإدارة في أول اجتماع له؛ لبحث أسباب ودراسة أسباب البطلان، لتلافيها مستقبلاً قبل توجيه الدعوى لأي جمعية قادمة.

وذكرت أنها بعد حصولها على أسباب الحكم، ستدعو الجمعية العامة للانعقاد؛ لاعتماد القوائم المالية عن الأعوام 2014 و2015 و2016.

وقالت الشركة في يناير الماضي، إن المحكمة أجلت دعوى بطلان انعقاد جمعية 2015، والمنعقدة في 2 يونيو 2016، الخاصة باعتماد قوائم 31 ديسمبر 2015، لجلسة 27 فبراير للنطق بالحكم.

وتقدمت الشركة بالطعن بالنقض على الحكم القضائي الخاص ببطلان محضر الجمعية العامة العادية، مضيفة أنها لم تعتد به.

يُذكر أن المحكمة الاقتصادية قضت بنهاية فبراير الماضي بإلزام الشركة أداء التعويض المادي والأدبي لعدد من المدعيين، بقيمة تقديرية 28 مليون جنيه.

وقررت غرفة المشورة بالمحكمة الاقتصادية في 18 يناير، نقض الطعنين المقدمين من الشركة والمساهم الرئيسي محمد عيسى الجابر على حكم تعويضات المساهمين، "جزئياً".

يشار إلى أن أزمة مساهمي أجواء بدأت أواخر 2009 عندما أعلنت الشركة توفيق أوضاع قيدها عن طريق قيام مالكها عيسى الجابر ببيع نحو مليون سهم في السوق الحر لكن المساهمين فوجئوا بقيامه ببيع 40 مليون سهم مستغلاً معلومات داخلية ونشر أنباء غير صحيحة.

وقررت البورصة المصرية إيقاف التعامل على سهم أجواء للصناعات الغذائية - مصر بجلسة تداول اليوم، لحين الإعلان عن الحكم الخاص بالدعوى الاستئنافية لدعوى بطلان جميعة 2015.

وأعادت البورصة التداول على سهم أجواء، بعد الإفصاح عن تفاصيل الاستناف.

ولم يشهد سهم الشركة تداولات بحلول الساعة 2:45 مساءً من جلسة اليوم، وسجل آخر سعر إغلاق لسهم أجواء 1.85 جنيه.