TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

حكم يُلزم أجواء والجابر بتعويضات للمساهمين أطراف الخصومة

حكم يُلزم أجواء والجابر بتعويضات للمساهمين أطراف الخصومة
مقر شركة أجواء للصناعات الغذائية - الصورة من موقع الشركة
اجواء
AJWA
1.29% 42.54 0.54

القاهرة - مباشر: قالت أجواء للصناعات الغذائية - مصر، إن غرفة المشورة بالمحكمة الاقتصادية قررت في 18 يناير، نقض الطعنين المقدمين من الشركة والمساهم الرئيسي محمد عيسى الجابر على حكم تعويضات المساهمين، "جزئياً".

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، أن القرار تضمن أن تلك التعويضات خاصة فقط بالمساهمين أطراف الخصومة الصادر لهم أحكام نهائية وباتة ضد الشركة والمساهم الرئيسي متضامنين في الطعنين رقمي 6467 لسنة 86 ق، و6458 لسنة 86 ق اقتصادي دون غيرهم.

جدير بالذكر أن أجواء قالت في 5 يناير الجاري، إن المحكمة الاقتصادية حددت جلسة 18 يناير؛ للبت في الطعنين المقدمين من الشركة والمساهم الرئيسي محمد عيسى الجابر، بخصوص تعويضات المساهمين.

وأضافت الشركة في بيان حينئذ، أنه تم رفض الشق المستعجل في القضية بطلب وقف التنفيذ بصرف التعويضات.

يُذكر أن المحكمة الاقتصادية قضت بنهاية فبراير الماضي، بإلزام الشركة أداء التعويض المادي والأدبي لعدد من المدعيين، بقيمة تقديرية 28 مليون جنيه.

ويذكر أن قيمة التعويضات التي سبق وأن قضت المحكمة بها تبلغ نحو 28 مليون جنيه، وتم الطعن على الحكم وتضمن طلب شق مستعجل بوقف التنفيذ.

ويشار إلى أن أزمة مساهمي أجواء بدأت أواخر 2009 عندما أعلنت الشركة توفيق أوضاع قيدها عن طريق قيام مالكها عيسى الجابر ببيع نحو مليون سهم في السوق الحر لكن المساهمين فوجئوا بقيامه ببيع 40 مليون سهم مستغلاً معلومات داخلية ونشر أنباء غير صحيحة.

وتحولت أجواء للخسارة في الربع الثالث من 2016، وبلغ صافي الخسائر 1.5 مليون جنيه.

وأغلق سهم أجواء يوم 17 يناير، (آخر جلسة تداول) عند 2.97 جنيه للسهم، بتداولات 300 ألف سهم، بقيمة 891.2 ألف جنيه.