TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الموافقة على طرح شركتين جديدتين بالسوق الموازية

الموافقة على طرح شركتين جديدتين بالسوق الموازية
أسهم الشركتين الجديدتين المطروحة بالسوق الموازية 8.75 مليون سهم

الرياض – مباشر: وافقت هيئة السوق المالية، بتاريخ اليوم 30 يناير 2017، على طرح أسهم شركتين جديدتين في السوق الموازية بنحو 8.75 مليون سهمٍ.

فأعلنت الهيئة، في بيان لها على "تداول"، اليوم الاثنين، عن موافقتها على طرح 6.75 مليون سهم من أسهم شركة مطابخ ومطاعم ريدان تمثل 30% من أسهمها.

ووافقت الهيئة أيضاً على طرح مليوني سهم من أسهم شركة بحر العرب لأنظمة المعلومات تمثل 20% من أسهمها.

وأضافت الهيئة، في بيانها، أن الطرح يقتصر على فئات المستثمرين المؤهلين المنصوص عليهم في قواعد التسجيل والإدراج في السوق الموازية، موضحة أنه سيتم الإعلان عن نشرة الإصدار قبل وقت كافٍ من موعد بداية الطرح.

وأشارت الهيئة إلى أن موافقتها على الطرح تعتبر نافذة لفترة 6 أشهر من تاريخ القرار، وتصبح ملغاة في حال عدم اكتمال طرح وإدراج أسهم الشركة خلال هذه الفترة.

وقالت الهيئة إنه يجب ألا ينظر إلى موافقتها على الطرح على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح، أو في أسهم الشركات المعنية، حيث إن القرار يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

وكانت هيئة السوق المالية قد وافقت على طرح 5 شركات بالسوق الموازية، في وقت سابق، بنحو 4.88 مليون سهمٍ.

وأعلنت شركة السوق المالية السعودية "تداول"، يوم 27 ديسمبر الماضي، أنها تعتزم إطلاق "نمو – السوق الموازية" في 26 فبراير من العام 2017؛ وذلك بعد أن أصدرت هيئة السوق المالية السعودية قواعد التسجيل والإدراج في السوق.