TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"تداول" تطلق السوق الموازية 26 فبراير المقبل

"تداول" تطلق السوق الموازية 26 فبراير المقبل
يتم إطلاق "نمو – السوق الموازية" 26 فبراير 2017

الرياض مباشر: تعتزم شركة السوق المالية السعودية "تداول" إطلاق "نمو – السوق الموازية" في 26 فبراير من العام 2017، وذلك بعد أن أصدرت هيئة السوق المالية السعودية قواعد التسجيل والإدراج في السوق.

ووفقاً لبيان على "تداول" اليوم الثلاثاء، فإن إطلاق "نمو – السوق الموازية"، يأتي ضمن خطط تطوير السوق المالية لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 التي أكدت ضرورة بناء سوق مالية متقدمة ومنفتحة على العالم؛ مما يزيد فرص التمويل، ويعزز القدرات والإمكانات الاقتصادية والاستثمارية للشركات في المملكة.

وأشار البيان إلى أن "نمو - السوق الموازية" يمثل فرصة استثمارية جديدة لشريحة كبيرة من الشركات - بما فيها الشركات الصغيرة والمتوسطة - للاستفادة من مزايا الإدراج في السوق المالية بمتطلبات إدراج أكثر مرونة مقارنةً بالسوق الرئيسي من حيث القيمة السوقية، وأعداد المساهمين، ونسب الأسهم المطروحة.

ويقتصر تداول الأسهم المدرجة في "نمو - السوق الموازية" على فئات "المستثمرين المؤهلين" وفقاً لقواعد التسجيل والإدراج في السوق الموازية، أما المستثمرون الأفراد (من غير المندرجين تحت فئة المستثمرين المؤهلين) فيُسمح لهم بحسب قواعد التسجيل والإدراج بالتداول في "نمو – السوق الموازية" من خلال الصناديق الاستثمارية.

وكانت هيئة السوق المالية السعودية قد أقرت قواعد التسجيل والإدراج في السوق الموازية بصيغته النهائية، على أن يتم العمل بهذه القواعد اعتباراً من تاريخ نشرها.