TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بتحسن أداء الأسهم الإماراتية في جلسة منتصف الأسبوع

توقعات بتحسن أداء الأسهم الإماراتية في جلسة منتصف الأسبوع
الصورة من: رويترز - أريبيان آي

من: محمود جمال

دبي - مباشر:
توقع مُحللو أسواق المال، في حديث لـ "مباشر" أن تشهد أسواق الأسهم الإماراتية أداءً إيجابياً في جلسة، اليوم الثلاثاء، في ظل تحسن أداء أغلب البورصات المجاورة وأسعار النفط، إضافة إلى اتجاه بعض المحافظ إلى التجميع والمضاربة ببعض الأسهم المنتقاة بعد الإعلان عن نتائج جيدة.

وواصل المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي ارتفاعاته بنهاية جلسة أمس الاثنين، مدفوعاً بارتفاعات الاتصالات والبنوك.

بينما أنهى سوق دبي المالي ثاني جلسات الأسبوع بالمنطقة الحمراء، مع عمليات جني أرباح طبيعية.

وتوقع مستشار التحليل الفني لأسواق المال، إبراهيم الفيلكاوي، أن تشهد الأسهم الإماراتية اليوم ارتدادة إيجابية في ظل الآمال باقتراب اتفاق بين كبار منتجي النفط بالعالم بشأن الأسعار اليوم .

وقال المحلل بأسواق المال أحمد الظهوري، في إفادة لـ "مباشر": إن مؤشر دبي، أمس الاثنين، تجاوز مستوى 2970؛ الأمر الذي ممكن أن يؤهله للتحول الإيجابية والثبات فوق 3050 نقطة.

وأوضح الظهوري لـ مباشر أن التكهنات بارتفاع دبي خلال باقي جلسات الأسبوع ضعيفة فنياً، وذلك لأنه سيواجه مستوى دعم هام اليوم وهذا عند 2975 نقطة، مشيراً إلى أنه ما دام فوق مستوى الـ 1975 فإن الأمور تبقى إيجابية.

وبين الظهوري لـ مباشر أن مؤشر سوق أبوظبي فنياً يسير في اتجاه صاعد، وحال استمراره سيواجه مستويات المقاومة التي تبدأ عند 4150.

ومن جانبه، توقع رئيس فريق البورصة للتحليل الفني، حمود العازمي، استمرار الارتدادات المضاربية لبعض الأسهم المنتقاة، والتي ظهرت عليها موجات شرائية مع بداية العام الجاري.