تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سوق أبوظبي يواصل الارتفاع بفضل "اتصالات" والبنوك

سوق أبوظبي يواصل الارتفاع بفضل "اتصالات" والبنوك
الصورة: من رويترز- اريبيان آي

أبوظبي - مباشر: واصل المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي ارتفاعاته لليوم الثاني على التوالي بنهاية جلسة الاثنين، مدفوعاً بارتفاعات الاتصالات والبنوك، متجاهلاً هبوط العقار والطاقة بعد إعلان شركتي الدار وإشراق عن النتائج المالية السنوية.

وارتفع المؤشر العام بنسبة 0.79% إلى مستويات الـ 4107.42 نقطة ليربح من خلالها 32.19 نقطة.

وصاحب تلك الارتفاعات نمو ملحوظ في حركة التداولات مقارنة بالجلسة السابقة، لتصل الكميات إلى 236.55 مليون سهم، مقابل 188.50 مليون سهم، وبقيمة 226.9 مليون درهم ما يعادل 62 مليون دولار، مقارنة بـ 200.42 مليون درهم (54.55 مليون دولار).

وتوقع محللون أن تستمر حالة التقلبات بأغلب الأسواق الخليجية ومصر خلال جلسة الاثنين، في ظل تزايد قلق المستثمرين من اتجاهات الأسواق العالمية النفط، بالإضافة إلى تنامي التوترات الجيوسياسية بالمنطقة.

وتصدر ارتفاعات اليوم قطاع الاتصالات بنسبة 1.25% بدعم من سهمه اتصالات في أعقاب الإعلان أمس عن النتائج المالية السنوية.

وارتفع البنوك بنسبة 1.06% بعدما حققت البنوك الكبرى ارتفاعات ليتصدرها بنك أبوظبي الوطني والإسلامي ثم الخليج الأول ليرتفع كل منهم بنسبة 2.17%، و1.45%، و1.30% على التوالي.

في المقابل انخفض أداء قطاع الطاقة بنسبة 3.24%، متأثراً بتراجعات سهم دانة غاز بنحو 3.92%.

وانخفض العقار بنحو 0.81% بعد تراجعات كل من رأس الخيمة العقارية، والدار العقارية رغم الإعلان اليوم عن نمو في صافي الأرباح السنوية، فيما استقر إشراق عند آخر مستوى له بعد تراجع الأرباح السنوية.

وأنهى المؤشر العام لسوق أبوظبي المالي تعاملات جلسة أمس الأحد على ارتفاع هامشي بدعم العقارات والطاقة.