TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. المغرب يسجل 70 إصابة جديدة بكورونا.. والإجمالي يصل لـ761 حالة

محدث.. المغرب يسجل 70 إصابة جديدة بكورونا.. والإجمالي يصل لـ761 حالة
تحاليل الإصابة بفيروس كورونا ـ أرشيفية

مباشر: أعلنت وزارة الصحة في المغرب تسجيل 70حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة، اليوم الجمعة، أن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة ارتفع لـ761 حالة، وفقاً لوكالة المغرب العربي للأنباء.

وأوضح مدير علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، أنه تم تسجيل 3 وفيات جديدة ليصل العدد الإجمالي لـ47 حالة، فيما تم تسجيل 26 حالة شفاء جديدة ليرتفع العدد  الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء إلى 56 حالة.

وأشار، إلى أنه تم استبعاد 3062 حالة كان من المحتمل إصابتها.

وأوضحت وزارة الصحة المغربية، في وقت سابق من اليوم، تعافي 15 حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد، ليصل العدد الإجمالي حتى حدود الساعة الحادية عشرة صباحا إلى 49 حالة.

وبحسب الحصيلة الجديدة التي نشرتها الوزارة على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، فإنه لم يتم تسجيل أي تغيير في العدد الإجمالي للحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي التي استقرت في 2983 حالة، وحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس (735 حالة)، وكذا الوفيات (47 حالة).

من جهة أخرى أعلنت القوات المسلحة الملكية المغربية عن إعداد مستشفى ميداني عسكري في مدينة بن سليمان، القريبة من مدينة الدار البيضاء التي سجلت أعلى نسبة إصابات بالعدوى، على أهبة الاستعداد للعمل في أية لحظة، لدعم ومساندة جهود الطب المدني في التصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضح بيان صادر عن القوات المسلحة الملكية المغربية أن المستشفى بسعة 160 سريرًا ومجهز تجهيزًا كاملًا بالبنية التحتية الضرورية في وقت قياسي، مع وضع الكوادر العسكرية المتدربة على مثل هذه الأوضاع رهن إشارة أي تدخل عاجل لاستقبال المرضى ومعالجتهم بحسب حالاتهم الصحية تبعًا لدرجة الإصابة بالفيروس.