TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اتصالات: 54% حصة الشركة في سوق الهاتف النقال في الإمارات بنهاية سبتمبر 2014

اتصالات: 54% حصة الشركة في سوق الهاتف النقال في الإمارات بنهاية سبتمبر 2014
دو
DU
2.27% 5.85 0.13
إي أند
ETISALAT
0.12% 17.00 0.02

ذكرت جريدة البيان أن حصة مؤسسة الإمارات للاتصالات« اتصالات» في سوق الهاتف المحمول بلغت 54.26% بنهاية الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري في حين وصلت حصة شركة الاتصالات المتكاملة «دو» 45.74% وذلك بحسب احدث الإحصائيات التي أظهرتها البيانات المالية الصادرة عن المشغلين والتي بينت أيضاً ارتفاع إيرادات القطاع في نهاية سبتمبر إلى 44.76 مليار درهم بنمو نسبته 21.3% مقارنة مع نفس الفترة من العام 2013.

ووصل إجمالي عدد المشتركين في خدمة الهاتف المحمول مع نهاية سبتمبر إلى 16.4 مليون مشترك توزعت بواقع 8.9 ملايين لصالح اتصالات ونحو 7.5 ملايين لشركة دو وذلك بعد انتهاء حملة رقمي هويتي التي قام خلالها المشغلان بفصل الخدمة عن الأرقام التي لم يقم أصحابها بتحديث بياناتهم.

وأشارت الصحيفة أنه في ظل النمو المتواصل للقطاع، ارتفعت نسبة انتشار هذه الخدمة وفقا لأحدث الإحصائيات إلى 220.6 خطاً لكل 100 نسمة في نهاية شهر سبتمبر، ما يعني ان كل شخص يتملك خطي هاتف متحرك في الدولة وهي من أعلى نسب الانتشار في العالم.

ووفقاً للإحصاءات فإن الحصة الأكبر في عدد المشتركين لدى المشغلين مازالت تأتي من خدمة الهاتف المتحرك بنظام الدفع المسبق، حيث ارتفع العدد الإجمالي الى نحو 14.5 مليون مشترك في حين وصل عدد المشتركين بخدمة الهاتف المتحرك بنظام الفاتورة نحو 1.9 مليون تقريباً.

ويذكر أن مؤسسة الإمارات للاتصالات " اتصالات " ذكرت مسبقاً أن الشركة تعتزم خلال الأيام المقبلة إطلاق أول مؤشر رقمي في الدولة بالتعاون مع شركة " أكسينتشر" المدرجة في بورصة نيويورك..وذلك عبر شبكة الإنترنت وسيكون مجانا لكل الشركات والمؤسسات الحكومية القائمة في دولة الإمارات.

وتعمل اتصالات في تقديم خدمات وأجهزة ووسائط الاتصالات، بما في ذلك خدمات المقاولات والاستشارات ذات الصلة لشركات وائتلافات الاتصالات الدولية. ويذكر أن رأسمال شركة اتصالات يقدر بـ 7.9 مليار درهم