TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير المالية يوجه بإنشاء مركز اتصالات لخدمة ممولي الضرائب بمصر

وزير المالية يوجه بإنشاء مركز اتصالات لخدمة ممولي الضرائب بمصر
محمد معيط

القاهرة - مباشر: طالب وزير المالية المصري بسرعة إتاحة آليات متطورة للتواصل المباشر والفعَّال مع الممولين الضريبيين من خلال الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات.

وقال محمد معيط، في بيان صادر، اليوم السبت، إن التواصل مع الممولين سيكون عبر إنشاء مركز اتصالات متكامل جديد يعمل بأحدث النظم التقنية، يضم أكفأ الخبرات لضمان تقديم خدمات متميزة للممولين؛ بما يُسهم فى رفع كفاءة النظام الضريبى، وتحسين مناخ ممارسة الأعمال وتشجيع النشاط الاقتصادى.

وأشار، إلى أنه سيتم تدريب فريق العمل المختص بالرد على استفسارات الممولين، وإيجاد آلية محكمة لمراقبة أدائهم وتقييمهم، وقال: "سأتصل بنفسى بمركز الاتصالات الجديد أكثر من مرة للاطمئنان على جودة الأداء قبل إطلاق الخدمة".

جاء ذلك خلال عقد معيط، اجتماعًا لمتابعة تنفيذ الخطة الشاملة لتطوير المنظومة الضريبية، وميكنة الإجراءات؛ بهدف التيسير على الممولين، وتطوير المظلة التشريعية لمكافحة التهرب الضريبى، وضمان تحصيل حق الدولة، لصالح الاقتصاد القومى.

ووجَّه الوزير، بتكثيف جهود مكافحة التهرب الضريبى، وإطلاق حملات للتفتيش على الأنشطة التجارية والصناعية والخدمية بمختلف المحافظات للتحقق من التسجيل الضريبي؛ بما يُسهم فى ضمان تحصيل حق الدولة.

ترشيحات

المالية المصرية توجه بضغط البرنامج الزمنى لتحديث المنظومة الضريبية

مصر.. قرار حكومي بتخصيص أراضٍ لإقامة مشروعات تنموي