TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

متحدث "الوزراء" المصري يحسم الجدل بشأن إلغاء الدعم عن السولار

متحدث "الوزراء" المصري يحسم الجدل بشأن إلغاء الدعم عن السولار
حقيقة رفع الدعم الحكومي في مصر عن السولار

القاهرة- مباشر: قال المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، المستشار محمد الحمصاني، إن ضيوف مصر يشكلون أعباء إضافية على الدولة في العديد من القطاعات، لكنه أضاف أنهم لا يحصلون على نفس الدعم المقدم للمواطنين المصريين.

وأضاف "الحمصاني" في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج "على مسئوليتي" عبر فضائية "صدى البلد": "الدولة تحصر أعداد الضيوف لديها لمخاطبة الجهات الدولية لتقديم جزء من الدعم لهم، وتحمل جزءا من الأعباء التي يتسببون فيها".

وأشار إلى أن الدولة تواجه العديد من التحديات الكبيرة ولا بد من تكاتف الجميع يدًا واحدة؛ للخروج من هذه المشكلات: "نحن نكن للمواطن كل التقدير على تحمل التحديات التي تواجه الدولة"، بحسب ما قال.

من ناحية أخرى، كشف المتحدث باسم مجلس الوزراء، حقيقة إلغاء الدعم عن السولار. وقال إن الدولة مستمرة في دعم السولار، مضيفًا: "لن نترك المواطن في مواجهة أي أعباء الزيادات وحده".

وأضاف: "يتم مراقبة حزمة الحماية الاجتماعية بشكل مستمر، وإذا رأت الدولة أن زيادة قيمة الدعم المقدم لحزمة الحماية الاجتماعية؛ فلن تتأخر على الإطلاق، وستقوم بزيادة دعم المواطنين في حال إذا ما وجدت الدولة أن هذا هو الحل المناسب".

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مصر تسدد 20% "جديدة" من مستحقات شركات النفط الأجنبية في يونيو

تشمل مصر.. مفاوضات بين "فوداكوم" و"أورانج" لصفقة محتملة حول الشبكة في إفريقيا

بنك مصر يوقع عقد قرض طويل الأجل بـ 990 مليون جنيه مع "إيديتا"