TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. "السلع التموينية": الدولة قد تضطر لتحريك أسعار السلع المدعومة في المستقبل

مصر.. "السلع التموينية": الدولة قد تضطر لتحريك أسعار السلع المدعومة في المستقبل
حسام الجراحي رئيس هيئة السلع التموينية

القاهرة- مباشر: قال نائب رئيس هيئة السلع التموينية المصرية، حسام الجراحي، إن منظومة الدعم تخدم 72 مليون مواطن يستفيدون من منظومة الخبز، مضيفًا: "لدينا توجه عام للدولة بأن أي شيء في مقدور الموازنة تستوعبها لرفع كاهل الأعباء عن المواطن الدولة، نقوم بها وتستوعبها من خلال موازنتها وموازنة الوزارات والمالية".

وأضاف "الجراحي" في مداخلة لبرنامج "كل يوم"، عبر فضائية "ON"، أن هناك تواصل مع الجهات والعمل على تنقية البطاقات لوصول الدعم لمستحقيه، وعدد المستفيدين يقل ولا يزيد، لافتًا إلى أن منذ 7 يناير 2023 وحتى الآن بلغ عدد أرغفة الخبز التي تم تسليمها للمواطنين المستفيدين 89 مليار و135 مليون رغيف خبز.

ولفت "الجراحي" إلى أن الخطوة التي تم اتخاذها اليوم ما هي إلا ترشيد للدعم وستظل قيمة وزن الخبز كما هي، وإعادة توجيه هذا الدعم لدعم سلع وخدمات أخرى يستفيد منها المواطن، والدولة قد تضطر لتحريك أسعار عدد من السلع المدعومة في المستقبل.

وذكر أن تكلفة رغيف الخبز الواحد في 2023 وصلت لـ125 قرشًا، بينما يحصل عليها المواطن بسعر 5 قروش، وهناك انخفاضات في أعداد المستفيدين من دعم الخبز، في ظل عمليات التنقية المستمرة.

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مصر تسدد 20% "جديدة" من مستحقات شركات النفط الأجنبية في يونيو

تشمل مصر.. مفاوضات بين "فوداكوم" و"أورانج" لصفقة محتملة حول الشبكة في إفريقيا

بنك مصر يوقع عقد قرض طويل الأجل بـ 990 مليون جنيه مع "إيديتا"