TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة: "البحرين والكويت" يعين بنوكاً لبيع سندات لأجل 5 سنوات

وكالة: "البحرين والكويت" يعين بنوكاً لبيع سندات لأجل 5 سنوات
أحد فروع بنك البحرين والكويت

مباشر: كشفت وثيقة مصرفية، اليوم الاثنين، أن بنك البحرين والكويت، عين بنوكاً لترتيب اجتماعات مع مستثمرين قبيل طرح سندات لأجل خمس سنوات.

وذكرت الوثيقة، أن البنك اختار بنوك المؤسسة العربية المصرفية، وسيتي، والإمارات دبي الوطني كابيتال، وأبوظبي الأول وجيه.بي مورغان، والمشرق، وسيكو؛ للإدارة المشتركة للطرح وإدارة الدفاتر؛ وفق وكالة رويترز.

ومن المقرر أن تبدأ اجتماعات المستثمرين اعتباراً من اليوم 27 مايو الجاري، ويعقبها بيع سندات ذات حجم قياسي لأجل خمس سنوات بموجب برنامج سندات متوسطة الأجل لبنك البحرين والكويت بقيمة ملياري دولار.

يُشار إلى أن النتائج المالية لبنك البحرين والكويت كشفت عن تحقيق زيادة قدرها 15.7 بالمائة في أرباح العام الماضي المنتهي في 31 ديسمبر 2023 لتصل إلى 74.5 مليون دينار.

وحقق البنك صافي ربح منسوب إلى المساهمين بقيمة 17.9 مليون دينار، مسجلاً انخفاضاً قدره 10.1 بالمقارنة بصافي الربح البالغ 19.9 بالمائة المحققة خلال الفترة نفسها من العام السابق 2022.

وبلغت ربحية السهم الأساسية والمخفضة للربع الرابع 10 فلوس مقارنة مع 12 فلساً خلال الفترة نفسها من العام 2022.

وكان البنك قد عزا ذلك الانخفاض في صافي الربح بشكل أساسي إلى ارتفاع الخسائر من حصة البنك في نتائج الشركات الزميلة والمشاريع المشتركة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مناقشات أولية بشأن اندماج محتمل بين بنكي "البحرين الوطني" و"البحرين والكويت"