TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

البحرين الثانية عربياً في مؤشر تنمية الشباب العالمي 2023

البحرين الثانية عربياً في مؤشر تنمية الشباب العالمي 2023
مملكة البحرين

مباشر: حلّت مملكة البحرين في المرتبة الثانية على مستوى الدول العربية والثالثة على منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في مؤشر تنمية الشباب العالمي 2023.

وأشار تقرير صادر عن مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين، إلى أن المؤشر يعد مصدراً يعتمده الباحثون وصناع السياسات والمجتمع المدني لتتبع التقدم في أهداف التنمية المستدامة المرتبطة بتنمية الشباب، كما يعكس إنجازات البحرين والتزامها برعاية وتمكين شبابها ومواهبها.

وقامت الأمانة العامة لرابطة الكومونولث ومعهد الاقتصاد والسلام بنشر تقرير مؤشر تنمية الشباب العالمي 2023 الذي يحدد ما تحقق من تقدم في هذا السياق، إلى جانب أولويات تعزيز رفاهية وتمكين الشباب في جميع أنحاء العالم.

ويقيم المؤشر تنمية الشباب في 183 دولة في عدة مجالات من ضمنها الصحة والتعليم وفرص العمل والسلام والأمن، حيث صنف التقرير البحرين على أنها دولة ذات تنمية شبابية عالية جداً.

 ويمثل هذا الإنجاز أعلى تصنيف من بين 4 فئات، ويعكس ما استثمرته المملكة في خلق قيادات المستقبل.

ويحلل التقرير أداء الدول في عدد من المجالات إذ حلت البحرين في المرتبة الأولى على مستوى دول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجال المساواة والشمول.

وتصدرت خليجياً في مجال التوظيف والفرص، في حين حلت في المرتبة الحادية عشر عالمياً في كلا المجالين؛ وهو ما يشير إلى ما تتميز به البحرين من إطار قوي للمساواة بين الجنسين وتنمية الشباب على مدى سنين.

يُشار إلى وجود علاقة قوية بين مؤشر تنمية الشباب العالمي ومعظم أهداف التنمية المستدامة، حيث تميل البلدان التي تحقق أداءً جيداً في تنمية الشباب إلى إحراز تقدم أكبر نحو أهداف التنمية المستدامة.

وتواصل البحرين الاستثمار في مواهبها انطلاقاً من رؤيتها بأن تنمية الشباب جزء لا يتجزأ من التقدم المستدام والنمو الاقتصادي والازدهار في المملكة.

كما قدم المستثمرون الدوليون في البحرين قصص نجاح ذات أصداء عالمية في الاستفادة من المواهب البحرينية، حيث حصل مركز سيتي العالمي للتكنولوجيا على الرخصة الذهبية لأول مرة منذ انطلاقته في 2021، حيث سعى المركز لتوظيف 1000 مبرمج بحريني بالتعاون مع خبرات دولية في مجال البرمجة بهدف تقديم حلول تخدم قاعدة عملاء سيتي العالمية.

 

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

البحرين الثاني عربياً في تصنيف المواهب العالمية لعام 2023